قيادية كردية : مستعدون للتفاوض مع النظام حول مستقبل سوريا .. و ” الشبيبة ” سيسيرون بسوريا نحو الديمقراطية

قالت الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية (الجناح السياسي للوحدات الكردية)، إلهام أحمد، إنهم أبدوا استعدادهم للنظام السوري للتفاوض حول مستقبل سوريا، مشيرةً إلى أن “الشبيبة إن كانوا منظمين فسيسيرون بسوريا نحو الديمقراطية”.

جاء ذلك خلال المؤتمر التأسيسي لشبيبة الرقة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء “هاوار” الكردية، الجمعة.

وأكدت أحمد أن المعارك تشتد في سوريا وتابعت/ “نرى أن المعارك تشتد في سوريا، وهذه المعارك تستهدف المجموعات المسلحة في درعا من خلال اتفاقيات دولية سواء أن كانت أمريكية أو روسية “.

وأضافت: “بعض الفصائل التي كانت موجودة تم إنهاء عملها العسكري في بعض المناطق من خلال تسليم إدارتها ثم نقلها إلى مناطق أخرى فعملية نقل تلك المجموعات تأتي بنتائج سلبية وهي إحداث عملية تغيير ديمغرافي في سوريا فكل فئة تجتمع في منطقة، إلى جانب أنهم يخططون لتشكيل مناطق خاصة بهم والمشهد العراقي أوضح صورة تظهر أمامنا الآن في سوريا “.

وأشارت إلهام أحمد أن ما يحصل على الأرض هو رد على السياسات التي تمارسها الدول الإقليمية، وأردفت: “ما حدث ويحدث في هذه المناطق هو رد واضح وصريح على كافة السياسات والمؤامرات التي تمارسها الدول الإقليمية ضد الشعب السوري، لذلك نقول إن المشروع الديمقراطي سائر على قدم وساق وسيستمر وسينجح برغم من كل المحاولات التي تجري لإنهائه “.

وتابعت إلهام أحمد في هذا السياق: “الكثيرون قالوا أن المشروع هو لتقسيم سوريا فنحن نقول أن من يقسم سوريا هي الدول الإقليمية والتي تمارس سياسات ضد الشعب السوري، وحالياً ما يجري في مناطق درعا يوضح ذلك جلياً”.

وحول المفاوضات مع النظام السوري قالت أحمد، إنهم أبدوا استعدادهم للنظام للتفاوض حول مستقبل سوريا لوضع دستور جديد، وأضافت: “نسعى أن تكون سوريا الديمقراطية لكافة السوريين وليس لعرق واحد، وهذا ما نسعى إليه، واليوم نرى أن تركيا وبعض الدول الأخرى يدلون بتصريحات وبالرغم من أننا قمنا بالرد على تلك التصريحات لكن لا يوجد أي استعداد لتلك الأطراف”.

وكررت إلهام حديثها بأنهم مستعدون للحوار والتفاوض حول دستور ديمقراطي لإنهاء “الأزمة السورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. هههههه قالت نفاوض الاسد حول مستقبل سوريا عليكم بالاستسلام او العودة من حيث اتيتم الطاغية يعتبر سوريا من املاكه الخاصة و لايفهم غير قوة السلام وغيركم كان اشطر.

  2. خلصت مهمة شبيحة الأسد الأوجلانيين وحان موعد التسليم.
    ستنعمون بالديمقراطية تحت مجرم الحرب بشار وسفاح الأطفال وحارقهم وستنعمون بديمقراطية مليشيات لواء القدس وباقي مليشيات القتل الإيرانية.
    البكك هو صنيعة حافظ الجحش وهو من موله وسلحه لكي يختطف صوت الكرد ويجعلهم عبيد عنده. إرهابي بكك
    تم تدريبهم عن طريق حزب الله الإرهابي في البقاع اللبناني.
    فأوجلان هو شبيح علوي أسدي حقير.

  3. المشهد السوري ١- النظام مع روسيا و ايران ٢- تركيا مع مرتزقته الجيش الحر انتها الأتراك يستخدمون الاسم للتغطية على احتلالهم ٣-قسد بدعم أمريكي و دولي. النظام نعرفها جيداً بألتها الاجرامية و تركيا تؤمن مصالحا عن طريق المرتزقة. الباقي الوحيد لنا قسد هو الوحيد الذي يستطع أن يقيم توازن مع النظام لارضاخه بقبول التنازل ليشارك الشعب في ادارة نفسه و تعيد للثورة وهجها

  4. تتحالفون مع النظام ؟
    بصراحه انتم لا تفقهون بلسياسه شيئ قتلتم شباب الكرد تحت مسمى دوله كردستان وانهزمتم في عفرين وقادتكم كانو في الصف الاول اثناء الهروب
    الى متى ستبقون تقتلون شباب الكرد بحجه اقامه دوله
    انتم تعلمون ان الغرب يستعملكم كادوات في سوريا وتركيا والعراق وايران
    لماذا لا تتعلمون ان امريكا لا تقف معكم والروس نفس الموقف
    لقد عاديتم كل جيرانكم من عرب وترك وارمن وووو لم يبقى لكم محب
    اذا استمريتم في هذه السياسات الحمقاء باذن الله سوف ننقرص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.