صحيفة إسرائيلية : الجيش الإسرائيلي ينقل مساعدات إنسانية من دول عربية للنازحين السوريين في درعا

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن جمعيات ومؤسسات مجتمع مدني من دول عربية لم تذكرها، تقوم بتقديم دعم إنساني ومساعدات إنسانية مختلفة للنازحين السوريين في جنوب سوريا عبر إسرائيل، فيما يقوم الجيش الإسرائيلي بإيصالها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولاً عسكرياً إسرائيلياً، وخلال جولة له مع عدد من الصحفيين الأجانب، قال إن إسرائيل في الأيام الأخيرة قامت بتقديم مساعدات إنسانية لآلاف النازحين السوريين، وأشار إلى أن “الأيام الأخيرة شهدت تقديم مساعدات من دول مختلفة بينها الولايات المتحدة ودول غربية عديدة، وبينها أيضا دول عربية”.

وأشار الى أن هذه المساعدات التي تضمنت مواد غذائية ومستلزمات طبية وخيام، وصلت إسرائيل من دول عدة بينها دول عربية ومن ثم قام الجيش الإسرائيلي بإيصالها الى النازحين السوريين، ورفض ذكر أسماء الدول العربية التي شاركت في حملات المساعدة، معلقا على ذلك “لا أريد توريطهم”.

وأوضح المسؤول العسكري أن سياسة إسرائيل هي “عدم التدخل في الأزمة السورية”، وأيضا منع النازحين السوريين العبور نحو الأراضي الإسرائيلية، إلا الذين يحتاجون الى مساعدات طبية عاجلة.

وأكد المسؤول العسكري الإسرائيلي ردا على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل ستدافع عن النازحين السوريين قرب الحدود قائلا إن “إسرائيل لا تتدخل بالحرب السورية”، ورفض وصف المكان الذين يفترشه النازحون السوريون قرب الحدود على أنه “منطقة عازلة”، لكنه أضاف: “هذه المناطق السورية القريبة من الحدود مع إسرائيل كان الأقل عرضة للهجمات في سنوات الحرب السورية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اثبت الزمن ان الجيش الاسرائيلي ارحم وأحن وألطف وفيه شرف أكثر من جيش الاسد الطائفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.