اعتراض على التصحيح يعيد لـ ” طالب تاسع ” عشرات العلامات و يجعله الثاني على مستوى سوريا !

تقدم عدد من الطلاب بالاعتراض على درجاتهم التي حصلوا عليها في امتحان شهادة التعليم الأساسي في السويداء، حيث تبين أحقية أكثر من 5% من المتقدمين بالاعتراض البالغ عددهم 360 طالباً.

وقالت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، إن الاعتراض أثبت أن الخطأ شمل ما يزيد على 17 طالباً، حصل أحدهم على زيادة بأكثر من 30 علامة كانت مفقودة عن طريق الخطأ في الجمع ليصبح الثاني بترتيب النجاح على مستوى القطر، ما يدل، بحسب الصحيفة، على عدم الدقة بجمع العلامات إضافة إلى وضع العديد من إشارات الاستفهام لدى الكثيرين من أهالي الطلاب المعترضين على النتائج حول دقة عمليات التصحيح في المراكز الخاصة.

ونقلت الصحيفة عن عدد من المعنيين تأكيدهم على الضغط الكبير من قبل مديرية التربية في السويداء للإسراع في عمليات إنهاء التصحيح على مستوى المحافظة.

بدوره، أكد مدير التربية في السويداء، بسام أبو محمود، أن عمليات التصحيح تعتبر من أدق العمليات التي تتميز بها امتحانات السويداء والكادر التدريسي فيها، موضحاً أن الخطأ وارد حيث تبين أن بعض الأخطاء جاءت بسبب نقل الدرجات من الأوراق الامتحانية إلى الحاسوب وبعضها جاء نتيجة خطأ في جمع القسيمة للسؤال من درجات وأجزائها وهو خطأ وارد بسبب الإجهاد والتعب في جمع الأجزاء ويمكن لأي طالب الاعتراض حيث تم النظر بجميع الاعتراضات وإعادة جمع العلامات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. والله سوريا الاسد فوضى كبيرة ودائما الانسان الناجح والذكي بيكون فاشل بسوريا والانسان الفاشل الغبي بيكون أشطر الناس واكثرهم علامات … لذلك لا استغرب شيئآ .. بأي بلد بالعالم عندما تصحح ورقة الامتحان تترك لوقت طويل لجمع وتجميع واعادة تصحيحها لانها من تعب وكدح الطالب واهله طوال السنة لذلك يجب عدم ظلم الطالب واعطاء كل ذي حق حقه وليس في سوريا الاسد المصححين حاطين المتة والبزر واغاني بهاء اليوسف وعلي الديك وقاعدين بيصححوا عيب عليكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.