عنصر من ” الجيش العربي السوري ” يشكو إصابته و فقره و تجاهله : ” لو ميت أحسنلي .. ما كنت انذليت هالذل ” ( فيديو )

تداول موالون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً لأحد العناصر السابقين في ميليشيات بشار الأسد المحلية التي يطلق عليها اسم “الجيش العربي السوري”، يشكو ذله بعد أن أصيب بشلل في الشق الأيسر من وجهه، وفقره الذي أجبره على إيقاف شراء الدواء.

وقال العنصر “رامي حبوش”، إنه منذ عامين، تعرض للإصابة الخامسة خلال خدمته، حيث سببت له هذه الإصابة شللاً عصبياً، فقد على إثره الإحساس بالجهة اليسرى.

وقال حبوش: “الدوا وقفتوا، في دوا الالتهاب وكتير أدوية وقفتها بالنسبة لحالتي، ما عندي امكانية مادية، 400 ليرة حق ظرف دوا الالتهاب، و350 حق قطرة للعين، كنت وفر لهذه الصغيرة، معها جرثومة بأمعائها، وهي البنت عمرها اربع سنين ونصف، وزنها ثمانية كيلو غرام”

وتابع: “أنا تصاوبت فقدت عيني كلها، إذا بحط شهر قداحة هون ما بحس، ما بقي من مجموعتي حدى، الكل استشهد، كان زميلي الله يرحم روحو الشهيد البطل الملازم علي جميل غانم الراعي، قدملي اكتر ما قدم لولادو، كان يشيل من تم ولادو ويطعميهن، ليش ما معي جيب لولادي، ليش، الغرفة العايش فيها ما إلي، لا براد عندي لا غسالة عندي ما بملك شي، قسما بالله ما بملك غير رحمة الله والله العظيم ما بملك شي الدوا وكل شيء وقفتوا لطعمي هالبنتين، اقسم بالله اذا مرضت هالبنت ما عندي حق علاج”.

وأضاف: “15 ألف راتبي عم يوصلني من راتبي 14800 بالهرم عم ندفع 200 ليرة، بيوصل الراتب من هون بيخلص، لايمت بس قلي لأيمت، أنا رجل خسرت عيني وأدني اليسار ما بسمع فيها الجهة اليسار كلها ما بشعر فيها، اللقوة بالفك الأيسر ما بتطيب، بدي عملية لعيني وعملية لأدني وعملية للأعصاب، في طلقة دخلت بالجهة اليسرى واتلفت الأعصاب وفي كسر بالجمجمة، ما حدى مطلع فينا ما حدى قدم شيء وضعي سيء، عندي هالبنتين دوبني عم طعمين وشربن من ورا 14800، عايش على الدين، حق ربطة الخبز”.

وقال: “اطلعوا رأفوا فيني، يا أخي ما عم جيب شي من عندي هاد واقعي أنا، واقعي مبين، لا غسالة ما عندي شي السمان ما بقدر جيب من عندو كل مرة بقلي وين الدينات، أنا روحي فدا هالأرض، أنا رحت ببالي ما أرجع بس ما ببالي أرجع هيك انذل هالعالم تذلني، لك حق دوا ما معي دوا جيب ما معي، يا رجل شقد مستصغر حالي لما دوا وقفتوا أدويتي حتى هي الصغيرة اذا بدي جبلها دوا ما معي، اخواتي كليتن عساكر عندي أربعة، نحن أربعة كلنا قاتلنا وكل واحد بديرة، مجموعتي ما تم منها حدي، ما تم غير أنا وفي شخص عم عاني، خسرت كل رفقاتي، ما خسرت قليل، إصابتي علتني اذا بدي امشي دوخ، تجيني حالة يطلع الدم من انفي، أنا تصاوبت لو مستشهد احسنلي ما كنت انذليت هالذل”.

وختمت زوجته بالقول: “عم نقبض الراتب منعطيه للسمان منترك 3 آلاف حق ربطة الخبز شو بدها تعمل، بالعيد البنات شافوا ولاد أهالين عم يشترولن، ماما جيبيلنا، انا تميت لوش الضو عندي أقمشة قديمة صرت فصلن تياب منها، قصيتلن ياها وخيطلن ياها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

    1. فدا صباطو لبيشو الرئيث القائييد وللنابغة في الرياضيات الفذ حفوظة بشار الاسد … اما انت فسد بوزك …

  1. عادي انت ارتضيت تكون عبد في زريبة الأسد فاستحمل انت وامثالك…..لما طلعنا بالثورة مشانا ومشانكم مشان يجينا حاكم ونظام مو حرمية دافعتو وفطستو كرمالهن وهن حق صرمايتها بأسماء بتعيشك سنتين

  2. لسه ما صار شي لا تزعل اعطي لاي ولد بالحارة 100 ليرة وقلو يجبلك حبة غاز والباقي تركلو ياه بخشيش و اشربها عكاسة مية ورح تتحقق امنيتك بالاندفاس واللحاق برفاق السلاح الى جوار الاب القاءد حافظ الاسد

  3. الذل يلي انت شفتو بلدنيا لا يعادل واحد على مليون من عقاب الاخره يا خنزير
    يلعن اصلكن خنازير

  4. يجب ان يكون هذا التيس التعيس عبرة لكل قرود وخنازير السفّاح المعتوه الذين قتلوا وعذبوا وأهانوا الناس المساكين . بان الله موجود وسوف ينتقم منهم في الدنيا والاخرة. فهنيئا لك اخلاصك لمعبودك قرد بني قيقي .

  5. قريد شو بدك أحسن من هيك
    ربك بشار قاعيد على الخازوق وابنه حافير الثاني متوفيق بالرياضيات وواسطته قويه برومانيا
    لو حرقت حالك وجرابيعك ابتوفر 15000 ليره كرمال القائيد والوطن

  6. اولا نبارك للمجرم الشبيح أصابته فدا حافر أبو رقبة و أولادو و أولاد اخواتو و خياتو و منقلو

    قردددد ولا يهمك قرد, شكواك وصلت للقيادة الحكيمة و بورقبة دنب الكلب رافعلك نص شوال رز مفسفس و سحارة برتقان معين وا عيني.
    بالنسبة لقفر الحال واعيني… عندك هالمرة بتقدر تشتغل ولك ليش ما تشغلها قرد… ابعتها تتطوع مع صبايا العطاء وبترجعلك حامل كمان.
    و مالك الا تدعي بوطاقة حتى ما نسحبك احتياط لانو وقتها اكيد رح تستقرد و وقتها القتلة الماكنة فوق.. انت و حافر الكبير بنفس الوادي بجهنم ان شاء الله. دمعت عينك و مشتاقلو ما هيكي… خلص ولا يهمك… ان شاء الله اد ما الله مد بعمرك رايح رايح لعندو ولا يهمك.

    قرد بس و الله انك هنت كزاب و ما بتبين المنيحة فيك… انو كيف البطل الشهيد الملازم القرد علي جميل غانم الراعي كان رفيقك و صاحبك الروح بالروح و هنت بلسانك الله يقطعلك يهنة عم تقول انو ما عندك براد ولا غسالة ولا…. معناها يا اما الشهيد كان ميضحك عليك و ما حسب حسابك بالتعفيش يا اما انت ما تكزب واعيني… أفي حل سابع.
    و ببشرك انو اذا استلم حافر الصغير, الله يقشك هنت وياه و كل هالطايفة النجسة, انو ولادك و ولاد ولادك رايحين فدا صباطو متلك تمام واعيني و كلكون ان شاء الله أبيبقى منكن ولا قرد يقاقي.

    أدعو الجميع لمشاهدة مقطع الاخت منار جابر و معاناتها في فرع الامن العسكري في طرطوس لتعرفو حقد هذه الطائفة القذرة و الوطن الذي يدافعون عنه و يريدوننا شركاءهم فيه.
    https://www.youtube.com/watch?v=nWKzSyRT2RY

  7. عم تبكي لان ما معك حق دواء وخايف على ولادك
    والاطفال يلي قتلتوهن بلكيماوي بلغوطه ومعره النعمان وووو هدول كلهن ما اثرو فيك ؟
    لا تبكي ولاك كلو فدا القائد اخددت عنزه وساعه حيط وشهادت تقدير اه اسف هدول التعويضات للفتايص
    لا خليتو طفل ولا مراه ولا شيخ صار الشعب كلو ارهابي بنظركن
    الله ينتقم من كل ظالم

  8. الله لايبريك هذا جزاءك …انت اكيد انت كنت اول المتطوعين والمنضمين ورحت قدمت نفسك فداء لجزمة السيد بشار
    وبعد ما صرت معاق صرت نادم وقاعد عم تحكي ع الفساد والفقر وغيرو

  9. الذل يلي حاسس فيه انت حاليا …كان يشعروا به معظم السوريين السنة في عهد حافظ الاسد وبشار
    الطائفية عمت وطغت على قلوبكم..يعني ماضروري كل علوي يحمل سلاح ويقاتل ليش كلكم بالجيش والامن والمخابرات؟
    حلمي اشوف علوي طبيب او مهندس مدني وليس عسكري او عنصر امن ..طيب ليش عسكرتوا الطائفة ؟
    وكنتو تذلو وتهينو الناس وتضربوها وتقطعو برزقتها
    باختصار يوم ليك ويوم عليك

  10. يعني بدي أعرف انو ليش 90% من ضباط وجنود وشبيحة الجيش والامن هم من طائفة واحدة ,,..!!
    ولو بنحكي نحن بالقصة يتهموننا بالطائفية ..بس هم بيمارسو التشبيح والطائفية ضد الغير
    امر عادي جدا بالعكس هم حماة الوطن ولهم كامل الصلاحيات

  11. بصراحة مابعرف من وين بدي إبدأ .. إنسانيتنا مابتسمح إنه نشمت بحدا لو كان عدو لانه أخلاقنا اللي مابتعرفوها ولاجربتوها مابتخلينا نتشفى فيكم وإن كان العكس عندكم وارد كتييير .. بإعتبار قتلتوا ناس أبرياء صاروا عند ربهم ان شاء الله بجنان الفردوس الأعلى ففيني ابعتلك عنهم مساعدة كشكر انه هن في النعيم حاليا بسببكم وانتوا بالجحيم .. ابعتولنا عنوانه ياعكس السير لحتى نبعتله مساعدة لوجه الله تعالى بإسم الشهداء من بلدي الحبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.