الحجز على أموال مدير عام شركة الاتصالات النظامية

أصدرت وزارة المالية النظامية قرارا يتضمن الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لموظفين في الشركة السورية للاتصالات بينهم مدير عام الشركة.

وذكرت صحيفة “تشرين” التابعة للنظام، أن الحجز طال الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ9 موظفين في الشركة السورية للاتصالات، وهم المهندس “ب.ب” (بكر بكر) مدير عام الشركة، ومعاونه ومدراء عدد من المديريات والأقسام.

ولم يذكر في القرار سبب الحجز على أموال المذكورين، ولكنه طلب في المادة الثانية منه نشر القرار وإبلاغه لمن يلزم لتنفيذه.

ونقلت قناة “العالم” الإيرانية، عن مصدر مسؤول لم تسمع أنه “نتيجة التدقيق في أحد إجراءات دراسات العروض لأحد المشاريع الضرورية للشركة السورية للاتصالات، صدر قرار الحجز الاحتياطي رقم /2053/ المتضمن إلقاء الحجز الاحتياطي على بعض العاملين في الشركة بمستويات مختلفة”.

وأكد أن إجراءات دراسات أحد العروض المقدمة، كانت في مرحلة الدراسة ولم ينظم التقرير النهائي للجنة المناقصات، والذي يتطلب موافقة مدير العام الشركة السورية للاتصالات على مضمونه وبالتالي لم تتم أي إحالة لأي شركة.

ونوه إلى أنه ما زال هناك إجراءات أخرى للمشروع مثل موافقة المدير العام ومجلس الإدارة على استكمال إجراءات التعاقد، وبالتالي لم يترتب على الشركة أو الدولة السورية أي التزامات عقدية أو مالية نتيجة عدم الإحالة حتى تاريخه.

وكشف المصدر عن القيمة التقديرية للمشروع المذكور الذي تم تدقيق إجراءاته وصدر قرار الحجز الاحتياطي نتيجة هذا التدقيق، حيث كانت بحدود مليار ليرة سورية.

وبكر بكر (52 عاماً) هو مدير الشركة منذ عام 2010، حاصل على شهادة في هندسة الالكترون من حلب (1990)، وكان موظفاً سابقاً في شركة اتصالات حلب.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. المفاوضات مع المدعو ” بغل بغل ” وصلت لمراحلها الاخيرة .. براءة مقابل ” فيفتي فيفتي “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.