بعد أشهر من الاحتجاز .. الوليد بن طلال يلتقي محمد بن سلمان و يعد بدعم برنامجه الإصلاحي الشامل

تعهد رجل الأعمال السعودي البارز الأمير الوليد بن طلال يوم الخميس بدعم برنامج الإصلاح الشامل الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكان الأمير الوليد قد احتجز ثلاثة أشهر في حملة لمكافحة الفساد أطلقها ولي العهد.

في تغريدة على تويتر مصحوبة بصورة له وهو يعانق ابن عمه الأمير محمد، قال الأمير الوليد ”تشرفت بالاجتماع مع أخي سمو #ولي_العهد وتناقشنا في الأمور الإقتصادية ومستقبل القطاع الخاص ودوره في نجاح #رؤية_2030“.

وهذا هو أول لقاء علني يكشف عنه بين الرجلين منذ إطلاق حملة مكافحة الفساد في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال الأمير الوليد ”سنكون أحد أكبر الداعمين للرؤية عبر @Kingdom_KHC من خلال مشاركتها في أكثر من قطاع استثماري“ في إشارة إلى شركته للاستثمار الدولي.

و“رؤية 2030“ هي مشروع الأمير محمد لتقليص اعتماد أكبر مصدر للنفط في العالم على الإيرادات النفطية وانفتاح المجتمع السعودي. وأثارت الحملة على الفساد انزعاجا بين رجال الأعمال السعوديين وأيضا بين مستثمرين دوليين تسعى السعودية لإجتذابهم لدعم الإصلاحات.

وأٌطلق سراح الأمير الوليد في يناير كانون الثاني بعد احتجازه في فندق ريتز-كارلتون بالرياض مع عشرات من أفراد الأسرة الملكية ومسؤولين ورجال أعمال بارزين توصل معظمهم إلى تسويات مالية مع السلطات.

وفي مارس آذار، قال الأمير الوليد إنه عقد اتفاقا لكنه امتنع عن الكشف عن التفاصيل. وقال أيضا أنه يجري مناقشات مع صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادية الذي يرأسه ولي العهد، بشأن القيام باستثمارات مشتركة داخل المملكة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وما الجديد؟ أمثال هؤلاء مستعدون للنوم مع إبليس والركوع للّات والعزى وهُبل في سبيل عروشهم…وكروشهم!!

    للأمانة الوليد يُذكّر مستمعيه دائماً أنه “نباتي”,.. أي أنه لا يأكل إلا الربا وأموال اليتامى والأرامل والفقراء كبرنامج يومي… والسحت والحرام في المناسبات فقط!

  2. العصا من الجنة،ع السريع تقاربت وجهات النظر والوليد رجع لسنه الحقيقي وبعد عن التصابي والحركات النص كم تبعه والنسوان يلي حواليه

  3. الحقيقه إنوا ابن سلمان بدو دعم برنامج الإنفاق والبذخ فبعد اليخت ب ٥٠٠ مليون والقصر بفرنسا ب ٣٠٠ مليون واللوحة ب ٣٥٠ مليون لِسَّه لازمه كم لوحه وسياره وكم بيت بكم عاصمه اوربيه.. ياترى مين عليه الدور الان ضمن برنامج مكافحة الفساد ؟؟؟؟!!!!! ياترى بعد ما يخلص برنامج الإصلاح حتبقى مكه والمدينة؟ والحج كم سيكلف ؟ اًكيد الأسعار ارتفعت متل بقيه الأشياء الثمينة بالعالم التي يريدها محارب الفساد يلي سابق سنه

  4. هل تذكرون قبل حوالي خمس سنوات عندما طلع هذا الوليد ابن طلال بفنة غريبة عجيبة . عندما صرح لوسائل الإعلام بأنه قد تبرع بجميع أمواله للمؤسسات الخيرية . يومها ضحكنا كلنا. ثم تبين أنه تبرع لمؤسسة الوليد بن طلال .للأعمال الخيرية . اي محل ما خري شنقوه . يلعن شكل الجوز . ما اصعب فراطهم . تضرب منك اله على هالموديلات. يللي بتخري دب داشر وامير فاسق . ونقطة على اخر السطر .