الشركات السورية في صدارة الشركات الأجنبية الناشطة في تركيا لعام 2018 .. و هذا هو عددها

تداولت وسائل إعلام تركية تقريراً أشار إلى أن الشركات السورية حققت مجدداً المركز الأول، من حيث عدد الشركات الأجنبية المنشأة لهذا العام، على الأراضي التركية، ليصبح مجموع عدد الشركات السورية المرخصة في تركيا 7.243 شركة، خلال آخر سبعة أعوام.

ونقلت صحيفة “جمهورييت” التركية، الخميس، عن تقرير أعده اتحاد غرف التجارة، أن عدد الشركات السورية التي تم ترخيصها خلال آخر 6 أشهر، بلغ 778 شركة، بمجموع رأس مال يقدر بنحو 195.835.000 ليرة تركية.

وأضاف التقرير، أن اسطنبول كانت الوجهة الأبرز للمستثمرين السوريين، خلال هذه الأشهر، بـ 473 شركة مختلفة، تلتها مرسين بـ 182 شركة، وبورصه بـ 43، ثم هاتاي بـ 41، وكليس بـ 28، وشانلي أورفه بـ 3، وصقاريا وقونيا وكوجالي وغازي عنتاب وأنقرة وأنطاليا وأضنه وإسبرطه بشركة وحيدة لكل مدينة منهم.

أما عن المجالات التي يفضلها السوريون، فاحتلت تجارة الجملة المركز الأول بـ 317 شركة، تلتها الشركات العقارية بـ 102 شركة، والبناء بـ 78، ثم تجارة التجزئة (المفرق) بـ 47، والشركات السياحية بـ 28، والاستشارات الإدارية بـ 22، والنقل البري بـ 21، تليه المطاعم بـ 20، وشركات النسيج بـ 13، ومثلها لتجارة وإصلاح السيارات، إضافة إلى 11 شركة في المجال الغذائي، و 10 في التعليم، و 9 في الأعمال الهندسية والمعمارية، و 8 في برمجة الكمبيوتر والدعم التقني، ومثلها في مجالات أخرى مختلفة.

وبلغ بذلك عدد الشركات السورية المرخصة، خلال الأعوام السبعة الأخيرة، 7.243 شركة، في حين يفوق عددها الـ 10 آلاف، إذا ما أضفنا إليها الشركات غير المرخصة، بحسب التقرير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مالن حق السوريين يروحو يستثمرو عند أردوغان
    ليش ما استثمرو عند رامي الحرامي ؟؟

إغلاق