” مصادر مطلعة في سوتشي ” : مشروع تجريبي بين النظام و المعارضة يتضمن تبادلاً محدوداً للمحتجزين لبناء الثقة

أفادت مصادر مطلعة على اجتماع سوتشي حول سوريا، الإثنين، أن الدول الضامنة اتفقت على “مشروع تجريبي” يتضمن تبادلا لعدد محدود من المحتجزين من النظام والمعارضة، ضمن إجراءات بناء الثقة بين الطرفين.

واختتمت مساء الإثنين، الاجتماعات التقنية الثنائية والثلاثية للقاء سوتشي حول سوريا بصيغة اجتماعات أستانة، بلقاء ثلاثي ختامي بين الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، على أن تستكمل المشاورات واللقاءات غدا.

وبحسب مصادر مطلعة على المفاوضات، فإنه جرى التوافق بين الدول الضامنة على تنفيذ “مشروع تجريبي” ضمن جهود بناء الثقة بين النظام والمعارضة السورية، تقضي بتبادل مجموعة صغيرة من المحتجزين من الطرفين.

وأضافت المعلومات أنه خلال الاجتماع الرابع لمجموعة العمل الخاصة بالمعتقلين في وقت سابق من اليوم، اتفق الضامنون على ما أسموه “المشروع التجريبي”، والذي يتضمن تبادل عدد محدود من المحتجزين بين النظام والمعارضة.

ولم يتقرر بعد عدد المحتجزين الذين سيتم تبادلهم، ضمن إجراءات بناء الثقة، فضلا عن عدم إقرار الأماكن التي ستجري بها عملية التبادل هذه.

وتتواصل اجتماعات اللقاء غدا الثلاثاء بين الدول الضامنة والوفود المشاركة، حيث سيتم إجراء اجتماع رباعي يضم الدول الضامنة مع الأمم المتحدة، ويعقبها لقاء ثلاثي للدول الضامنة لإقرار البيان الختامي.

كما ينتظر أن يلتقي وفد المعارضة مع الوفد الروسي، وعقب استكمال اللقاءات، سيتم الانتقال إلى الجلسة الرسمية الرئيسية، لتلاوة البيان الختامي، ويتوقع أن تكون في ساعات العصر أو المساء. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مئات الالوف من الابرياء دخلوا سجون النظام الذين لم يفعلوا شيئاً وربما كان اكبر ذنب اقترفوه انهم تفوهوا بكلمة او قدموا لما يسمى جيش النظام وردة او كأس ماء ويبدو ان هؤلاء لا يفكر احدا بهم وكأنهم لا حاجة لهم وليسوا في تعداد مواطني ما كانت تسمى سوريا
    وواضح ان التبادل سيتم مع اتباع النظام الغارقين بالدماء حتى اذانهم وبين اتباع الفصائل المعارضة مهما حملت من تسميات