كبرى الفصائل المعارضة في الشمال السوري تعلن عن توحدها تحت مسمى ” الجبهة الوطنية للتحرير “

أعلنت كبرى الفصائل في الشمال السوري، الخميس، عن توحدها ضمن فصيل واحد تحت مسمى “الجبهة الوطنية للتحرير”.

وجاء في بيان التوحد أن “الجبهة الوطنية للتحرير وجبهة تحرير سوريا وألوية صقور الشام وجيش الأحرار وتجمع دمشق” تعلن توحدها تحت المسمى الأول.

وأكد البيان أن الناتج سيصبح نواة لجيش الثورة القادم، و “ندعو جميع إخواننا لمشاركتنا أعباء المسؤولية وتبعات التكاليف الشاقة، كما أننا نؤكد دعمنا وتأييدنا لعقد مؤتمر وطني جامع لأطياف الثورة جميعها كي تعود الثورة لكل أهلها ونقرر جميعاً مستقبل أرضنا وبلادنا”.

وقال ناشطون إن الفصائل المذكورة المتوحدة، كانت نتاج توحد سابق لفصائل فيلق الشام وأحرار الشام وجيش الاحرار وجيش النصر وجيش النخبة وجيش إدلب الحر والفرق الساحلية الأولى والثانية ولواء شهداء الإسلام ولواء الحرية، وغيرها.

ويقدر عدد مقاتلي الفصائل المتوحدة بما لا يقل عن 70 ألف مقاتل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. هل التوقيت صحيح ام انكم تأخرتم ٦ سنوات ؟
    انتظرو حتى تسقط ادلب وبعدها فكرو بتوحيد صفوفكم
    انا كشخص مع الثوره من اول هتاف طالب بسقوط البغل بشار
    وسأبقى على موقفي حتى يسقط بشار واعوانه
    أملي بلله وحده والنصر سيأتي قريبا ولكن ليس على ايديكم لانكم اثبتم للشعب السوري انكم خونه نعم خونه
    خنتم الشعب اللذي ضحى بكل شيئ من اجل الثوره لا اقول الكل فهذا خطأ هناك مقوله لكاتب فرنسي كتبها اثناء الثوره الفرنسيه
    الثوره يخرج بها الابطال ثم يلحقها الجبناء ثم يستولي عليها الانذال
    ابطال الثوره استشهدو ودمائهم ستبقى شعله لنا على طريق تحرير سوريا من الطغاه وكتبت طغاه وقصدت الجمع لان بشار ليس لوحده طاغيه حتى بعض قاده الفصائل مثل بشار تماما وبنفس اجرامه

  2. باب رزق جديد! و الرزاق تركيا أو قطر او السعودية أو من يدفع أكثر لع………. هر العصر.

  3. و الله أحد الأسباب الرئيسية لدمارنا… هو سوء الفهم عن الله و عن الرسول ص….. حتى لو كانت النية صادقة 100%…. إتباع هدي الرسول ص أساسي و أي مخالفة عقابها عظيم…. و لنا في غزوة أحد مثال…….

    هذا إن كانت النية صادقة؟ فكيف إن كانت النيات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فتأمل يا رعاك الله؟؟؟؟؟؟؟؟

    ليش كنت مختلفين يابي و مالكم متوحدين, عم بتختلفو مين بدو يقدم خدمات أكتر للشعب الفقير و يقدم صدقات…………. لك الله ينتقم منكم أشد إنتقام….. النظام الحقير معروف….. بس ال ينادي باسم الله و العدالة و هو حقير مثل النظام هادا بدو…………………….

  4. والله هالمعارضة تفصلت تفصيل على قياسه للأسد. يعني هلق بعد ما سيطر الأسد على 98% من سوريا جايين تتوحدو؟ طيب انتظرو لسا شوي والله لسا بكير. من أول الأحداث والشعب السوري المسكين حاطط أمله بالمعارضة وكواردها السياسيين والعسكريين طلعو اوباش وعونطجية اكتر من الأسد وجماعته،كل همهم السلطة والمال والجاه. كل ثورة وانتو بخير. والمرة الجاي يا ريت الشعب السوري يعرف ورا مين يمشي لأنه يلي نصبو حالهم زعماء للمعارضة هني نفسهم يلي كانو كلاب للأسد قبل الثورة وهني نفسهم يلي كانو السبب بانتصاره. الله يلعن هيك نظام على هيك معارضة. تدمرت البلد ورجع الشعب لتحت الصفر. وهدا بقلك انتصرنا على الإرهاب وهداك بقلك الثورة باقية. تفوووو

  5. أما أنا, كشخص سوري, أحب ان اشكركم على هذه الخطوة واقول لكم تفووووووووووووو عليكن واحد واحد
    حاجتكن مسخرة بقا, حاج بيع امال للناس وبيع الناس ذاتن, عيب بقا, لو فيكن ذرة شرف ووجدان ما كنتو عملتو هالحركة بس شو بدو الواحد يحكي..اخدين الشعب مسخرة !

  6. كل من يرفع علم مغاير لعلم الثورة هو عدو
    كل من يتبجح بمشروع اسلامي عابر للحدود هو عدو
    كل من يتبع الكلب الذي بايع الظواهري في نهاية 2012 لكي يقدم ذريعة للعالم أن ثورتنا تابعة للقاعدة هو ابن حرام
    تفاحة فاسدة تفسد بعد ساعات صندوق تفاح
    و عنصر اخونجي أو داعشي أو قاعدين يفسد أكبر جيش
    يجب أن يتم التطهير بكل عنف من اجل خلاص الثورة من المتطفلين

  7. توحد الحقيقي هما تعلنوا المعركة كبرى طال الانتظارها منذ بداية الثورة المعركةالساحل إلى يوم لم يعرف أحد الإجابة على السؤال المدير لماذا تفتح المعركة الساحل الاذاقية القرداحة لا تفصلها على إدلب نصف الساعة فقط المعركة الساحل سوف تقلب الموازين الحرب وكامل المعادلة سوف تسرع إسقاط النظام المجرم الذي لن يسقط إلا في الساحل والقرداحة لكن لي اسف الفصائل وقادتها اهتموا بحب الدولار وخدم مصالح الأجندات الإقليمية الدولية لا علاقة لها بالثورة والاهدافها فدخلت التفرقة الضعف والهوان متل حصل فصائل الجنوب والمهزلة التي حصلت احمد العودة يحارب الأن مع سهيل الحسن في جبهة واحدة تحت الرعاية روسيا 5 ملايين في إدلب لو تما تجنيد نصف مليون مقاتل آلاف المقاتلين من كل مناطق سوريا موجودين في إدلب اجتازوا الساحلية النظام المجرم فيها ساعة

  8. بعد شي كم يوم يتفاوضوا مع بشار و يعلنوا انضمامهم للقوات الرديفه و الحليفه لضرورة الموقف و لأجل بناء سوريا الأسد المتجانسة الموحده.
    مثلكم كمثل فرعون آمنتم بعد أن طبق الماء عليكم.
    قد يقول البعض أن تستيقظ متأخراً خيراً من أن لا تستيقظ أبداً.
    هنا استيقاظكم لم يعد يفيد أحد لا الأموات و لا الأخياء و لا الذين تقطعت بهم السبل بين مقعد و مهاجر تأه في البحار.

  9. بعد ماضرطت لممت اجريها هلا توحدتوا بعد كل هالمصايب وبعد ما اصبحتم مكروهين من الشعب ككرهه للنظام الان وبعد سبع سنوات من الانانيه وتغليب المصالح الفرديه على مصالح الشعب الان وبعد ان قتل السافل وزبانيته اكثر من مليون مسلم وهججر نصف عددسكان سوريه وجعل عاليها سافلها قررتم التوحد على فكرة لم يعد لكم اي وزن او قيمه لقد سقطتم من اعين امهاتكم واخواتكم واخوانكم واطفالكم وخيبتم املهم بعد كل هذه التضحيات وقد كان راس الافعى قاب قوسين او ادنى من القطع لكنكم التهيتم بالمال والنفوذ والغنائم فتبا لكم

    1. عندما كانت الدولة الإسلامية تسيطر على نصف سوريا و كانت الفصائل تقاتلها كانت الفصائل تتخذ أسماء و رايات إسلامية للقول أن من يحارب الفصائل يحارب مسلمين كذبا و زعما و نفاقا… و عندما شعروا أن روسيا و نظام الأسد يسيطرون استبدلوا الأسماء و الرايات بأسماء و رايات علمانية وطنية …

  10. عدوى التسميات الخلبية الفلسطينية وصلت للسوريين يعني منظمة التحرير الفلسطينية و الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و وو …. الخ من أكل الخ…….ا و النتيجة انحس من الفلسطينية لسا !!! إنه تجسيد للوحدة العربية في أضرط أشكالها !!!!!!!!

  11. لعنكم الله اينما كنتم وتحت اي اسم.
    ستبقون حثالة ولصوص ومخربين.
    خربتوا البلد ودمرتوها وهلق بدكم تغيروا اسمكم او تتحدوا
    ،على مين بدكم تتحدوا!!! على تركيا ولا على امريكا ولا بس على هالشعب المسكين!!!

  12. لمن يقرأ الموضوع بشكل سياسي بحت :
    قام اردوغان (الداعم الأساسي للأسد بجانب ايران في المنطقة, واللي بدو يعرف ليش يرجع يقرا الخبر اللي فوق ويحلل اللي عملتو المعارضة السورية بتركيا على مدار الثورة) بطلب من هدول الكتائب انو يتوحدو, لأنه لا يرغب ان يدخل الجيش النظامي على ادلب, فتركيا لا ترغب بمزيد من السوريين بتركيا وخصوصا بعد بدء عوده نازحين سوريين الى سوريا.
    طبعا الكلام اعلاه الكثير من الناس لن تصدقه…بس صدقونة اذا بتفكرو بعقل وبدون عاطفة رح تشوفو انو كلامي صح..اردوغان هو أول من منع سقوط الأسد !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.