تنظيم ” داعش ” يعدم أحد رهائنه الذين اختطفهم من السويداء ( فيديو )

أفادت شبكة محلية والمرصد السوري لحقوق الإنسان الأحد، أن تنظيم “داعش” أعدم أحد الرهائن الذين خطفهم الشهر الماضي من محافظة السويداء.

وقال مدير شبكة “السويداء 24” المحلية للأنباء نور رضوان إن التنظيم قتل شابا في الـ 19 من عمره كان قد تم خطفه مع 35 شخصا آخرين، معظمهم من النساء والأطفال خلال هجوم دام شنه على بلدة في السويداء في 25 تموز الماضي، فيما أعلن المرصد أنه أول رهينة يتم إعدامه منذ الهجوم.

وعرف الشاب عن نفسه باسم مهند ذوقان أبو عمار من قرية الشبكي، في الشريط الذي يتضمن رسالته.

ودعا الشاب في الفيديو إلى الاستجابة لمطالب التنظيم “حتى لا يلاقي الجميع مصيرهم كمصيري”.

وقال المرصد إن “عملية الإعدام هذه التي تعد أول عملية إعدام لمخطوفي السويداء، جاءت بعد تعثر المفاوضات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام حول نقل مقاتلي التنظيم إلى البادية السورية من جنوب غرب درعا، بالإضافة لعملية الإعدامات التي تمت بحق أكثر من 50 من مقاتلي جيش خالد بن الوليد المبايع للتنظيم والمدنيين بريف درعا الجنوبي الغربي”.

وكان التنظيم المتطرف شن هجوما داميا على محافظة السويداء، في 25 تموز الماضي، أوقع أكثر من 250 قتيلا، بالإضافة إلى اختطاف 36 رهينة.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء الماضي إن أربعة سيدات تمكن من الفرار في وقت لاحق، فيما عثر على جثتتي اثنتين آخريين، إحداهما مصابة بطلق ناري في الرأس والأخرى مسنة، رجح أن تكون توفيت جراء التعب خلال السير.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية أن جميع المخطوفين من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي، وهم “20 سيدة تراوح أعمارهن بين 18 و60 عاما، إضافة إلى حوالى 16” طفلا وطفلة.

ويتحدر معظم المخطوفين من عائلتين رئيسيتين في القرية المتاخمة للبادية السورية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. داعش
    فصيل تم صناعتة بتواطئ عربي غربي من أجل الشعوب العربية كي لا أحد يفكر بالخروج على الحاكم
    يا أهلنا في السويداء ان من أحضر المرتزقة هو النظام الحقير يريد ان يساومكم على ابنائكم واطفالكم
    ( لماذا عمليات تنظيم الدولة خجولة تجاه الجيش السوري انما هو اتفاق مقنع وحقير يريد قتل المدنيين العزل )
    لعنت الله على فشار الكرررررررررررررررررررررررر وداعش الكلاب

  2. لا تتفاجئوا يا سادة، هؤلاء القاذورات ماهم إلا نتاج إيديولوجيا أكثر قذارة منهم، مشكلة بلادنا عميقة، عميقة بعمق الحقد و الكراهية التي بين سطور تلك الكارثة المقدسة..

  3. من يعلم ربما كان شبيحاُ أو مخبراً و نال ما يستحق, كل شيئ وارد لم أعد أثق بأحد و أوقع أي شيئ من أي أحد فما أكثر من عواينية و شبيحة النظام, حتى بين اللاجئين.

    1. هل الأطفال الذين قتلوا و النساء كانوا أيضا شبيحة؟
      أتمنى من الله ان يخطف من تحب و تركتهم في سوريا قبل هروبك للجوء و يلاقوا نفس مصير هذا الشاب و عندها يمكن ان نتناقش في اذا ما كانوا شبيحة او لا…. مات الرحمة في قلوب الناس فلا اعتراض على حكم الله فيهم..

    2. وحتى لو كان شبيح و عوايني ,, برأيك هل يستحق الذبح ؟؟ أم محاكمة قانونية وعادلة وربما الزملة شبح وما أذى وسرق وتطاول يمكن يكون بكل بساطة موالي هذا رأيو .,, هل هذا يبرر الذبح ؟؟؟ ولا هذي هيي الدولة اللي بتطمحولا حضرتكم سعودية ثانية قائمة على الذبح وقطع الأيدي ؟ كمية الجهل والجهال صارت فظيعة

  4. التنظيم المتطرف.
    دلوني على من هو ليس بمتطرف فالجميع في سوريا متطرف حتى المعتدل بات متطرفاً و ارهابياً.

  5. لو كانو الاسرى ايرانيين كان النظام ركض مسرعا للتفاوض مع المجرمين القتله كي يطلقوا سراحهم لكننا كسوريون بلا ثمن بعين النظام فهو غير عابىء بما يحصل للأسرى . افهموا يقا يا ناس .

  6. تنظيم داعش هو نتاج التجمعات الي استقبولها ما يسمون بالثوارفي بداية الحرب السورية على مبدأ ” وينكم يا عرب و وينكم يا مسلمين ” اجوهم المسلمين و العرب من كل اصقاع الارض اجتمعو على ذبح هذا الشعب
    يعني نحن شعب بيستاهل
    ذنبه و ذنب كل من قتلهم تنظيم داعش الارهابي برقبة المعارضة
    لليوم و بكرا و بعدو كلنا بنعرف الغزل بين داعش و الحر و النصرة لما بيتعلق الامر بعملية لداعش على شي حاجز من حواجز النظام
    يعني لا حدا يبيعنا انسانيات ذنب كل هالعالم برقبتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.