السويداء : الدروز يرفضون شروط داعش للإفراج عن مختطفات

رفض الشيخ حمود الحناوي أحد شيوخ طائفة الموحدين الدروز في سوريا مطالب تنظيم داعش للإفراج عن النساء المختطفات من ريف السويداء الشرقي .

وقال الشيخ الحناوي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ): ” طلب تنظيم داعش عبر وسطاء نقل عناصر تنظيم داعش من حوض اليرموك في ريف درعا الغربي الى منطقة البادية في ريف السويداء الشرقي، وتراجع القوات الحكومية السورية عن قرى بادية السويداء مقابل الإفراج عن 13 امرأة معتقلة من قرى شريحي والشبكي ورامي”.

وأكد الشيخ الحناوي ” نحن لا علاقة لنا بمسلحي داعش في منطقة حوض اليرموك، وأمرهم لا يخصنا، نحن نريد اطلاق سراح المعتقلات، وتسليم جثث عناصر تنظيم داعش وعددهم 80 جثة، إضافة الى عدد من الجرحى مقابل اطلاق سراح المعتقلات”.

وأضاف: “نحن في حالة استنفار وتأهب لمواجهة مسلحي داعش وابعادهم عن الحدود الادارية لمحافظة السويداء، تحسباً لأي هجوم من مسلحي داعش سواء في ريف السويداء الغربي، وربما وصولهم من منطقة حوض اليرموك والاخر من جهة البادية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. هذه مصيبة الثورة السورية السويداء تصرفت و كأنها دولة مستقله مثلما تصرف مقاتلي حلب الشرقية قبل سقوطها فكل فصيل اعتبر نفسه دولة مستقله و رفض التعاون مع فصيل آخر و هكذا حصل الأمر في حمص و القصير مازلت فضائحهم في ذاكرتنا و في النهاية قضى النظام عليهم فرادا.
    في درعا و ريفها حصل ذات الأمر كما في ريف دمشق فهذا يهادن هذا يسلم و ذاك يحاصر.
    لو اتفق تنظيم الدولة اليوم مع النظام سينهي النظام أمر التنظيم و يهاجم السويداء غداً عندها ستسمع عويلهم مثلما حصل في الغوطه و لكن المشكلة الكبرى إلى أين ؟
    لن يقبل أحد بتهجير الدرزو إلى ادلب فسيتم تهجيرهم خارج البلاد أو سيتم قتلهم لأنهم بنظر النظام خلايا سرطانية.
    للأسف لم يفهم معارضوا النظام المجرم اللعبة إلى اليوم أو ربما فهموها و أخذوا تعليماتهم من علي مملوك.

    1. كذاب هذا الدرزي التابع لبشار الأسد… لا يوجد 80 جثة … و ربما لا يوجد جثث أصلا…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.