ألمانيا : ” الاندماج من خلال الرياضة ” .. منظمة محلية في برلين تنظم بطولة كرة قدم للاجئين

تحت شعار “الاندماج من خلال الرياضة”، نظمت جمعية “أهلا في راينيكيندورف Willkommen in Reinickendorf” بطولة كرة قدم في برلين، شارك فيها لاجئون.

وقالت صحيفة “برلينر مورغن بوست“، الأحد، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الجمعية التي تدعم اللاجئين تأسست عام 2013، وتضم حالياً 700 عضواً تقريباً.

والتقى عصر السبت الماضي حوالي 500 شخص من لاعبي كرة القدم والحكام والمتطوعين والعاملين الاجتماعيين، في طقس حار ورطب، في الملعب الرياضي الواقع في شارع “كونيجشورشتغاسه”، في حي “ماركيشيه” البرليني، وتنافس ببطولة “كأس الترحيب باللاجئين” 32 فريقاً، يتألف كل منهم من سبعة لاعبين.

وقال سرفان دينيز، أحد منظمي البطولة، إن الهدف من إقامة البطولة هو خلق تواصل بين اللاجئين وسكان منطقة راينكندورف.

وأوضحت الصحيفة أن البطولة شهدت بعض المشاحنات في مباريات الدور التمهيدي، ما أدى إلى استبعاد أحد فرق جمعية “أربايت سامارتير بوند” لعدم موافقته على قرارات التحكيم، وبعد أن حدثت مناوشات ومعارك كلامية واشتباك بالأيدي، وصل الأمر إلى استدعاء الشرطة.

وبرر دينيز ما حدث بقوله “لقد جاء لاعبو الفريق من أماكن بعيدة، وكان لديهم دافع كبير للفوز، وتسرب الغضب إلى أنفسهم مع رؤيتهم أن النتيجة ليست في صالحهم، بالإضافة إلى عامل الطقس الحار”.

واشار دينيز إلى أن “البطولة تعتبر مميزة للغاية، ويسعد الفريق الفائز بالبطولة، كل عام، كما لو أنه حقق بطولة كأس العالم، وهذا ليس بسبب الجوائز التي يفوزون بها ولكن لأنهم حصلوا على هذه البطولة الكبيرة في وطنهم الجديد”.

ولم تحظ البطولة في الأعوام السابقة وهذا العام بالمتابعة الجماهيرية المرجوة، لذلك يأمل المنظمون في تحقيق حضور أكبر العام القادم.

وختمت الصحيفة بالقول إن منظمة “أهلا في راينيكيندورف”، بالإضافة إلى تنظيمها بطولات كرة قدم مصغرة للاجئين، تقدم أنشطةً أخرى، مثل دورات تعليم اللغة الألمانية، و مراكز دعم في تجمعات اللاجئين السكنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق