تركيا : تحذير لأصحاب ” بطاقات البنك ” من لصوص يستخدمون أجهزة دفع تسرقهم دون أن يشعروا ! ( فيديو )

تداولت وسائل إعلام تركية تقريراً مصوراً، حذرت فيه أصحاب بطاقات الدفع السريع من طرق جديدة للسرقة عن بعد، لا تتطلب من اللصوص سوى تقريب ماكينة الدفع الالكتروني من المحفظة التي تحتوي بداخلها على هذا النوع من البطاقات.

وذكرت قناة “Kanal D” التركية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن انتشار بطاقات الدفع السريع، التي تعمل بالاستشعار عن بعد، ولا تتطلب إدخال رمز البطاقة السري خلال عملية الدفع، سهل على اللصوص عمليات السرقة على نحو كبير.

وأضافت القناة، أن اللص أصبح ليس مضطراً سوى لحيازة ماكينة للدفع الالكتروني، ليحدد لها المبلغ الذي ينوي سرقته، ويقترب بها قليلاً من أصحاب البطاقات، لينتقل المبلغ الذي حدده إلى حسابه البنكي.

وحول ما يتوجب على أصحاب البطاقات عمله للحد من فرصة اللصوص، أشار نائب مدير مركز البطاقات الائتمانية “جلال غوندوغلو” إلى أن وحود بطاقة أخرى، إلى جانب بطاقة الدفع السريع في المحفظة، يمنع سحب ماكينة الدفع الإلكتروني للرصيد، مؤكداً أن البطاقة الأخرى ليس من الضروري أن تكون بنكية، إذ أن بطاقة القطار المستخدمة في اسطنبول تفي بالغرض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذه مكنه موجده من زمن طويل وهي نفس مكنه الكاشير الاتي تضع بها البطاقه ولا يستطيع سحب مبلغ كبير في اوربا لا يسحب اكثر من 8 يورو فوق 8 يورو لزم تحط البسورد وحصر يكون مبلغ 8 يورو ثمن لشراء شيء ما والحل لهذه المشكله بسيط جدا ضع على غلاف كرت البنك قطعه من ورق القصدير او اي لصاقة معدنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.