أردوغان : نسرع الجهود العسكرية و الدبلوماسية لتفادي الكارثة في إدلب

قال الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، الأحد، إن المستوى الحالي لليرة وتقلبات سعر الصرف لا يمكن تفسيرها تفسيراً منطقياً، وإن هبوط العملة في الآونة الأخيرة يظهر مخططا ضد تركيا.

وفيما يتعلق بالوضع على الحدود التركية لجهة الجنوب الشرقي، قال إردوغان إنه يتخذ خطوات لمنع تحول منطقة قنديل العراقية إلى “خلية إرهابية” وقد يدرج سنجار في نفس الخطة إذا لزم الأمر.

كذلك أشار الرئيس التركي إلى أنّه يكثف جهوده العسكرية والدبلوماسية لتجنب حدوث كارثة في إدلب على غرار مناطق أخرى في سوريا، منوّهاً إلى أنّ بلاده استكملت الترتيبات اللازمة لإقامة المزيد من المناطق الآمنة داخل الأراضي السورية، مثلما فعلت خلال توغلين عسكريين في الشمال السوري.

وذكر أردوغان أنّ “ربع مليون شخص عادوا بالفعل إلى مناطق “محررة” في سوريا”. (EURONEWS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ماذا يقصد اردوغان بكلمة محررة ؟.
    فحلب مثلا محتلة من قبل عصابات خنازير الفسد و الرقة محتله من خنازير قسد.

    1. يقصد انك طلعت واحد اهبل وانضحك عليك،،وادلب متل غيرا باصات خضر وهالمرة عجهنم ومنذكر بعض

  2. كيف تركيا صديقه للشعب السوري وفي نفس الوقت صديقه لروسيا قاتله الشعب السوري ؟؟؟؟؟؟
    لا يوجد تفسير منطقي لهذه الازدواجيه
    اللهم تقبل دعائنا في هذه الايام المباركه
    اللهم انصر المظلومين في كافه بقاع الاض
    اللهم انت اعلم بلقلوب والنوايا من كان صادقا في خدمه الاسلام والمسلمين فوفقه يا عظيم

  3. والله ياشرشليل لسا بدنا نذكر بعضنا كتيييييييير طول بالك انت .. بغض النظر عن الخازوق اللي اكلته المعارضة من مايسمون انفسهم الأصدقاء المنافقين للشعب السوري كأردوغان وأعراب الخليج المنافقين وغيرهم .. لكن حسب السنن الكونية وحسب ماتعلمناه ودرسناه عن الله وصفاته المقدسة ورحمته .. مسسسسستحيل تروح دماء كل هالأبرياء عبث !!!! حاشاه ومسسسسسستحيل ينتصر مجرمين يعبثون بخلق الله فيغتصبون ويقتلون وهو يتفرج عليهم !!!! ومسسسستحيل تنتهي ببوسة شوارب أو بالسيناريو اللي متوهم حضرتك فيه ومتوهمين فيه كتتير ناس .. رب العالمين يقول : سنستدرجهم من حيث لايعلمون .. طول بالك إنت وغيرك .. كلنا لم نرى مكر الله بعد لان الله يتدخل في اللحظة الحاسمة وعندما ييأس الجميع ولاتسألني ليه لأنه رح آخد عنك فكرة ماحلوة .. والايام قادمة