قيادي نظامي يكشف عن موعد ” معركة إدلب ” .. و آخرون معارضون يردون : لدينا أكثر من 100 ألف مقاتل و هذا ما أبلغتنا به تركيا

كشف قائد ميداني نظامي عن أن معركة محافظة ادلب لن تبدأ قبل بداية شهر سبتمبر القادم.

وقال القائد الميداني لوكالة الأنباء الألمانية، السبت “تواصل القوات الحكومية ارسال تعزيزات عسكرية الى محافظتي حماة وادلب، وأول تلك التعزيزات توجهت أمس الى معسكر جورين في اقصى الشمال الغربي من محافظة حماة وقرب مدينة جسر الشغور في ريف ادلب الغربي”.

وأكد القائد العسكري أن “تعزيزات عسكرية أخرى للقوات الحكومية وصلت الى مواقع للقوات الحكومية شرق مدينة حماة استعداداً لمعركة ريفي حماة وادلب، والتي من المنتظر ان تنطلق مطلع شهر سبتمبر القادم “.

من جانبه ، قال قائد عسكري في جيش العزة التابع للجيش السوري الحر إن فصائل المعارضة المشاركة في الجبهة الوطنية للتحرير تستعد لمعارك محافظة ادلب وريفي حماة الغربي والشرقي، وأن عدد مقاتلي الفصائل أكثر من مئة ألف مقاتل بقيادة فضل الله الحجي على جبهات ريف حلب الجنوبي وجبهات ادلب وريفي حماة الشرقي والغربي وريف اللاذقية .

من جانبه، كشف مصدر رفيع المستوى في المعارضة السورية عن أن تركيا أبلغت فصائل المعارضة شمال السورية الاستعداد للمعركة “استعدوا للمعركة ونحن نتدخل في الوقت المناسب”.

وأكد المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية: “لن تترك تركيا فصائل المعارضة كما حصل في غوطة دمشق ودرعا، بل سوف يكون لها وجود قوي في شمال سوريا من خلال الفصائل المرتبطة بها، وتقوم تركيا حاليا بتقديم خدمات من مستشفيات ومعاهد وجامعات واتصالات في مناطق ادلب وريف حلب الشمالي وحماة، لذلك لن تترك الفصائل وحدها بمواجهة القوات الحكومية المدعومة بغطاء جوي روسي”.

وأشار إلى هناك تعزيزات عسكرية تركية لنقاط المراقبة في ارياف حماة وحلب بشكل يومي، موضحا: “هناك توافقات تركية روسية ولكن تركيا لن تتخلى عن الفصائل ما دام النظام غير قادر حاليا على استعادة مناطق الشمال السوري، التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي الهدف الاساسي للجيش التركي وفصائل المعارضة في الشمال”.

وأشار أيضاً إلى أن هناك توافقا روسيا تركيا لفتح الطرق الدولية في محافظة حلب إن كان لجهة دمشق حلب أو لجهة حلب والحدود التركية عبر معبري باب السلامة وباب الهوى.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. الله يستر ويحمي المعارضة والمدنيين …
    بس ما فهمنا .. إذا في تفاهمات روسية تركية … وفي نفس الوقت روسيا ستهاجم المعارضة وتركيا ستدافع عنها …. يعني الروس والأتراك سيتواجهون في أرض المعركة بشكل او بآخر …. ما هي إذن هذه التفاهمات ؟؟!!

    1. ياسيدي لاتستغرب هذه هي السياسة فكما كان المقبور حافيييير وإسرائيل يتبادلون التصعيد العسكري عبر أدواتهم في لبنان بين الحين والآخر عند الحاجة لتحقيق مكاسب سياسية معينة من الطرف الآخر وكذلك تفعل تركيا وروسيا وسيظلون (صحاب وحباب) كما كان وما زال نظام الأسد وإسرائيل…. هي معركة لوي أذرع بين تركيا وروسيا لتحديد حصة تركيا من الكعكة السورية…..تكبيييييير.

  2. كذب و تسويف السؤال الذي يجب أن نسأله كيف يتمكن خنازير النظام الارهابي المجرم من تقديم تصريحاتهم لوكالات أنباء غربية تدعي انها قطعت العلاقات مع النظام الارهابي ما لم يكونوا على تواصل أمني معه.
    و الأمر الآخر إذا كانت الجيوش تخفي دوماً الزمن الحقيقي لعملياتها فمى معزى تسويق اعلام الارهاب الأسدي لهذا الأمر و كأنه يقول للمعارضة ستبيعكم تركيا كما باعتكم في حلب و الصفقة جاهزة.
    و بالمقابل يتبجح مخبول المعارضة بمثة ألف جندي بنهم تارات و مشاكل سببها الاحتراب الداخلي كما تبجح المحسيني من قبل بتحرير حلب و هرب.
    و السؤال الآخر ماذا سيحصل لهم لو هزموا هل سيركبوا الباصات الخضر إلى معسكرات اللجوء في تركيا أن سيعدمون كما أعدم 150 ألف في حلب و خمسين الف في الرقة من قبل.
    فكروا قليلاً فالحل رصاصة واحده من قناص فدائي برأس بشار.

  3. السؤال هو لماذا انحشر المائة الف مقاتل في ادلب والان اتحدوا ؟ لماذا جلستم متفرجين طول هذة المده والجبهات تسقط واحده تلو الاخرى وقوات النظام ومجرمي الارض يستفردون بكل جبهة على حده اقولها لكم من الان سقطتم من اعين الشعب السوري قبل ان يسقط النظام السافل الا القله القليله الصادقه التي لاحول لها ولا قوة امام حيتان الثوار وجشعهم وطمعهم ودخولهم الى المدن الامنة والاحتماء بالمدنيين وببيوتهم مما اعطى الحيوان الحجه في تدمير المدن وقتل ابنائها وتهجيرهم والغريب في الامر انكم لم تدخلوا ولا قريه علويه اوشيعيه وتركتم الفرق العسكريه المنتشرة خارج المدن واتجهتم الى المدن للسرقه والنهب والسلب والانتصارات الخلبيه التي كانت تمجدها الجزيرة والعربيه وترى المدن المحرره خاليه على عروشها وقد اصبحت كالمقابر والله ان حسابكم عند الله لن يكون باقل من حساب السافل واعوانه وكل من ايده

  4. هههههههههههههههههههههههه حاج يضحكو عليكن هدول كلاب الاتراك ووقت مصلحتن بدوسو ع الكل الله يرحمنا بس مابعرف لوين رح توصلو بالدم خليكن هيك عم تقتلو بعض حدا مايضل حدا من الطرفين والناس تتفرج

  5. كل الفصائل اتحدوا مع جبهة النصرة .. المعترف بها من كل العالم كمنظمة ارهابية ..
    بالتالي كل شي مباح للنظام والروس وباتباع القوانين الدولية ..
    كل شي تاني بعبعة عالفاضي ..
    المشكلة الوحيدة هي انه لن يوجد مكان اخر في سورية لنقل جماعة (مابعد المصالحات) بالباصات الخضر..

  6. معركة ادلب سوف تكون اسهل من درعا نظرا انو الفصائل الموجودة تاتمر بامر تركية ,,,,,وتركيا وروسيا متفقين مع النظام

  7. ابكي على سوريا و ما حصل بها و ما سيحصل بارضها وشعبها. لتذهب السلطة و الثروة والمال الى جهنم و كل ذرة من تراب سوريا الحبيبة تساوي كل الارض وليعلم النظام و المعارضة انهما مجرد ادوات الغير يحركرونهم كيفما يشاؤوا و الخاسر الاول والاخير هو وطنهما .

  8. مصير ادلب العودة لحضن الوطن ما لم تتجمع الفصائل تحت قيادة واحدة واسم واحد حتى لو كان جيش ابليس وحاجتكون كذب ونفاق شي 600 فصيل معارض وكلها اسماء اسلامية رنانة من جبهة النصرة وجر … لك كيف الله بدو ينصركون اذا ما توحدتوا .. الاسماء لا تكفي والدقون واللباس الباكستاني والبطيخ المبسمر كلو انسوه

  9. بلا تعليق و بلا تحليلات
    المهم جهزوا الشناتي يا شباب الباصات التركية بتنقلكم عالشمال التركي

  10. الله يريحنا منكم ويخلي هالبلد ترجع تزدهر وتعمر،
    لعنة الله عليكم وعلى كل من ايدكم

  11. كرمال الله حاج مراجل ارسلوا المدنيين لمكان امن وخبطوا بعضكم انتو والنظام لحتى تشبعوا . بعدوا عن المدنيييييين!

  12. ههههةضحكتني وخوفتني مئة الف مطرود بتون ينتصروا السحق قادم والافتصاد التركي على وشك الانهيار بس ما عبيقولوا …واروغان كلب يهودي حقو فرنكين والاسلحة الموجهة لادلب بتمسح دول من الخريطة مو ادليييييب…سلم عل الشعيبيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.