تركيا : رجل أعمال يحول آلاف الدولارات و اليورهات لليرة التركية .. و البن السوري يدعمها على طريقته ! ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على رجل أعمال سوري، لبى نداء الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، وقام بتحويل 4 آلاف يورو وألفي دولار إلى الليرة التركية، دعماً للاقتصاد التركي.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الاثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن رجل الأعمال السوري (ثابت عبيد / 53 عاماً)، المقيم في مقاطعة “أكشاكاله”، بمحافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا، قام بتحويل كافة العملات النقدية الأجنبية الموجودة في حسابه البنكي، والبالغة 4 آلاف يورو وألفي دولار، إلى الليرة التركية، استجابة للحملة التي نادى بها الرئيس التركي، ولباها المواطنون الأتراك وآخرون من جنسيات مختلفة.

وأشار عبيد في حديثة للوكالة إلى أنهم (السوريون) على استعداد لتقديم كل ما يمكنهم تقديمه من دعم لتركيا التي فتحت أبوابها وكانت الملاذ الآمن الوحيد، مضيفاً: “لطالما كانت الحكومة التركية وشعبها بجانبنا، وأصبح الدور الآن علينا، نريد تحويل جميع العملات الأجنبية التي لدينا إلى الليرة التركية، ونرغب بأن يتحسن اقتصاد تركيا التي تعد وطننا الثاني بعد سوريا”.

وتابع: “قمت بالاتصال بجميع أقربائي وأصدقائي طالباً منهم تحويل العملات الأجنبية التي لديهم لدعم الليرة، فتركيا بمثابة السند الوحيد للعالم الاسلامي، لهذا السبب علينا أن نتوحد جميعنا كمسلمين، ونقف إلى جانب تركيا والشعب التركي”.

في سياق متصل، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لافتة معلقة أمام محل تجاري سوري، في مدينة إزمير، غربي تركيا، تفيد بإعلان صاحب المحل السوري عن تقديم “ربع كيلو بن” كهدية لكل من يقوم بتحويل مبلغ 100 دولار إلى الليرة “من أجل تركيا”، مشترطاً إحضار وصل بتحويل المبلغ من محل الصرافة، ولم يتسن لعكس السير التحقق من التفاصيل التي تم تناقلها حول الإعلان.

الجدير بالذكر أن العملية التركية فقدت نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام، إثر تصاعد التوتر الأمريكي التركي، وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، صباح الاثنين 7.06 ليرة، بعدما لامست 7.24 ليرة في وقت سابق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. ههههه … كتير جاير عحاله هالرجل أعمال اللي رصيده كله ٤٠٠٠ يورو ٢٠٠٠ دولار ….

  2. ادعم من دمر بلدك وفتح الحدود للدواعش….شعب خسيس لا يستحق افضل من الاسد

  3. القصة لما بيكون الشعب مصدق الرئيس

    مو متل بشبش ابو مخطة يلي ما منصدقو اد ما أثأثثثثث

    ان شاء الله بتطلع تركيا من هالمحنة منتصرة يارب
    مو مهم اديش معو المهم انو عمل شي الله بيجزيه عليه و الله يوفقكون يا رب

  4. تركيا أكثر دولة ساعدت السوريين وفق امكاناتها و هذا أمر يعرفه القاصي و الداني و لا يمكن لأحد انكاره.

  5. هذا ثابت العبيد يعيش في سويسرا سرق أموال التبرعات وكان يرسلها لمو حسن نصاب دولي مزور جوازات سفر ومهرب بشر أكيد مقدم على الجنسية التركية هذا رجل قذر لعنة الله على وجهك الجيف أين مااتجهت

  6. هذا واحد كلاش، وجه اسود ويسود الوجه
    سارق معونات الشعب السوري، الآن في تركيا يعمل بتهريب البشر.
    الحكومة السويسرية سوف تكشف حقيقة ثابت العبيد عاجلاً أم آجلا.

  7. لاجئ في سويسرا باسم عراقي مزور يعمل بتهريب البشر وسرقة المعونات الموجهة للشعب السوري

  8. ولا أعجب إلا من المعجبين بإردغان بعدما خذل الثورة والثوار، وبعد أن امتنع عن التدخل حين كان السوريون يُذبحون في حصار مدينة حلب وقصفها بالبراميل الحارقة ولكنه تدخل فورا بجيش جرار لمحاربة الأكراد. ولو أن ربع ذلك الجيش التركي قد تدخل لنصرة الثوار لكان الأسد قد انتهى منذ سنوات.

  9. ارفع الفيزا عن السوريبن المتواجدين باوروبا ليصل فورا ويدعم الليرة بصرف الملايين هناك سوريين يرغبون بالوقوف مع تركيا بازمة

  10. آلاف السورريين في دول العالم يحلمون بشراء منزل في تركيا مثلهم مثل أي أجنبي آخر في تركيا
    ارفعو المنع عن تملك السورين للعقارات في تركيا وارفعو الفيزا عن السوريين وشوفو آلاف الدولار رح تدخل لتركيا يومياً

  11. غيران عمصلحة البلد يلي استقبلتو لو عملتو متلو وغرتو عمصلحة سوريا ما كان هيك صار فيها