أيرلندي يتبرع بـ 2300 طائرة أنفق من أجل جمعها كل أمواله منذ طفولته لمطاره المفضل

قرر الأيرلندي مايكل كيللي التبرع بما يعتقد أنه أكبر مجموعة خاصة في العالم لنماذج طائرات لمطار شانون، الذي شهد بداية عشقه للطائرات منذ طفولته.

أكثر من نصف قرن أمضاه الأيرلندي مايكل كيللي في جمع ما يعتقد أنه أكبر مجموعة خاصة في العالم لنماذج طائرات، لكنه قرر التبرع بهذه المجموعة المتميزة لمطار شانون الذي شهد بداية عشقه للطائرات.

ويحكي كيللي، البالغ من العمر 67 عاماً، عن ظروف ارتباطه بعالم الطيران منذ أن كان طفلاً صغيراً، حيث كان يشاهد الطائرات أثناء تحليقها فوق منزله في ليمريك سيتي.

يقول، وفق ما ذكر موقع “عربي بوست”: “طلبت من أمي وأبي أن يأخذاني إلى مطار شانون لرؤية الطائرات.. وحينها تمكنت من رؤية الطائرات الجميلة ومنذ ذلك اليوم ارتبطت بشدة بالطيران وأحببته”.

عشق كيللي للطيران جعله يتنقل في أنحاء مختلفة حول العالم لتجميع نماذج الطائرات، ليصل ما جمعه إلى 2300 نموذج لأنواع مختلفة من الطائرات. وقال أحد الأصدقاء إن كيللي كان ينفق عشرة آلاف يورو أو نحو 12 ألف دولار سنوياً لتجميع هذا العدد القياسي من نماذج الطائرات.

وقال كيللي إن عدة جهات من دول أخرى “كانت على استعداد لأن تفعل أي شيء” للحصول على مجموعته. لكنه قرر التبرع بتلك المجموعة النادرة من نماذج الطائرات لعرضها داخل معرض الطيران الجديد بمطار شانون.

وقال نيال مالوني، مدير العمليات بمطار شانون، إن المسؤولين في المطار الإيرلندي شعروا بـ “الإثارة” لحصول المطار على هذه المجموعة التي أمضى كيلي ستين عاماً في تجميعها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها