رغم الاتفاق مع تركيا .. مسؤول روسي : في نهاية المطاف يجب أن تنتقل إدلب إلى سيطرة الحكومة السورية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين، إن “إدلب في نهاية المطاف يجب أن تنتقل إلى سيطرة الحكومة السورية، مؤكدا أن مذكرة روسيا وتركيا حول إدلب يتم تنفيذها، والأجواء تغيرت إلى الأفضل”.

وقال فيرشينين في تصريحات لوكالة “سبوتنيك”، الاثنين: “نعتبر أن هذه المذكرة أصبحت علامة فارقة، ويجري تنفيذها، الأجواء تغيرت للأفضل، هناك إمكانية ليس فقط للحد من معاناة الناس في سوريا، وبشكل أساسي في أدلب، حيث يتحكم الإرهابيون حرفيا بكل حركة للسكان المدنيين، مما يخلق ظروفا لا تطاق بالنسبة لهم، لكن بشكل عام، سمحت بتهيئة الظروف لتكثيف العملية السياسية”.

وأضاف أن روسيا وتركيا قامتا بتحديد حدود المنطقة المنزوعة السلاح بمحافظة إدلب السورية. قائلا: “تم تحديد حدود المنطقة المنزوعة السلاح”.

وأكد نائب وزير الخارجية الروسي أن هناك “اتصالات وتعاون جيد للغاية بين العسكريين الأتراك والروس”، مشيرا إلى أنهم “اجتمعوا لأكثر من مرة بعد توقيع الوثيقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. أن شاء الله سنطرد الغزاة الروس و الامريكان و معهم قرودهم من سوريا و لكن الوقت لم يحن بعد لمعركة الثأر و الانتقام و التحرير.

    1. هدي شوي أبو حسن لاتنعجق يازلمة ! بعد فترة رح نشوف عناصر بشار عبياكلوا شعيبيات بالساحة بإدلب وكله بسبب نفاق تركيا وجماعة الإخوان لانه شوفة عينك سحبوا الثقيل وبعدها الخفيف بعدها كاسة متة مع بعض وكانك ياأبو زيد ماغزيت ! شبعنا كذب وخداع ومراوغة وبراغماتية خللي تركيا والفصائل التابعة إلها يلعبوا عالمكشوف يكفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.