ألمانيا : ضجة في برلين بسبب صورة لـ ” سيارة شرطة تركية ” !

بعد مرور أسبوع على زيارة رجب طيب أردوغان إلى ألمانيا، ظهرت سيارة في العاصمة برلين تحمل نقشًا ورمزًا لقسم الشرطة الخاصة التابع للشرطة التركية يطلق عليه “Polis Özel Harekat”، وتتمتع وحدة مكافحة الإرهاب، بسمعة كبيرة في قمع معارضي الرئيس التركي.

وقالت صحيفة “بيلد“، بحسب ما ترجم عكس السير، إن شهود عيان قاموا بتصوير السيارة في برلين، وأرسلوا الصور إلى نائب في حزب اليسار، هاكان تاش، في برلين.

بعد ذلك قام بتقديم شكوى للشرطة لسحب السيارة وقال: “هناك الكثير من الناس الذين يشعرون بالقلق والخوف الآن، لأنهم لا يعرفون في الواقع من بداخل السيارة”، مضيفاً أن وجودها في برلين لا يُطمئن، وقال إنه سوف يطرح القضية في البرلمان.

بدوره قال متحدث باسم السلطات للصحيفة: “وفق المعلومات المعروفة سابقًا حول الحقائق، لا يبدو أنه توجد صلة إجرامية واضحة، فقط إذا تم تركيب ضوء أزرق واستخدامه، أو كان ركاب السيارة يرتدون الزي الرسمي، فسيتم إعادة فحص الحقائق، في هذه اللحظة، من غير الواضح تمامًا من يملك السيارات”.

وقالت الصحيفة إن الوحدة الخاصة “Özel Harekat”، التي تسمى أيضاً قسم العمليات الخاصة للشرطة التركية، تأسست عام 1983 في أنقرة، وهي مسؤولة عن مكافحة الإرهاب.

وعرضت الصحيفة الصور على خبير أمني تركي، وقال إن من قام بهذا هم أنصار أردوغان، الذين احتفلوا بهذه الوحدة الخاصة بسبب استخدامها ضد الانقلابيين الأتراك في صيف عام 2016.

وتم سحب السيارة التركية من أجل تجنب مخاطر الخلط بينها وبين السيارات الخاصة للوحدة الخاصة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الألمانية، يبدوا أنها ليس لها نفوذ ضد مثل هذه الاستفزازات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها