وزير تركي يحتفل باليوم العالمي للطفلة بـ ” زنبقة ورقية ” أهدته إياها طفلة سورية ( فيديو )

احتفل وزير التعليم التركي “زيا سلجوق” بـ “اليوم العالمي للطفلة” من خلال مشاركته صورة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وهو يحمل زنبقة مصنوعة من الورق، كانت قد أهدته إياها طفلة سورية خلال زيارته لإحدى مدارس محافظة شانلي أورفه، جنوبي تركيا.

وعلق سلجوق على الصورة، قائلاً بحسب ما ترجم عكس السير: “لقد مدت لي طالبة في الصف الرابع الابتدائي هذه الزنبقة، صممتها هناك أمام عيني، منذ أن أحضرتها وأنا أحتفظ بها على طاولتي، حينما أنظر إليها أشعر بالحيرة، لقد أعطيناها ورقة فارغة حولتها بيديها إلى زنبقة”.

وتابع سلجوق: “لا يمكن أن أكون قد حصلت على هذه الزنبقة عن عبث، إنها تخبرنا جميعاً بكل لطافة أن نقوم بوظائفنا”.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، الخميس، إن الطفلة السورية “صباح عمادي” شعرت بسعادة غامرة لدى معرفتها باحتفاظ الوزير بهديتها، ونشره لصورة وهو يحملها، مشيرة إلى أنها لجأت وعائلتها قبل 4 أعوام إلى تركيا، حيث استقروا في مدينة شانلي أورفه.

وتحدثت الطفلة قائلة: “قالوا لنا إن الوزير سيزور مدرستنا، فكرت حينها ماذا يمكنني أن أقدم له كهدية، كنت أدرس في تلك الأثناء فحملت إحدى الأوراق وجعلت منها زنبقة، وفي الصباح صممت واحدة أخرى أثناء قدومه، وحينما جلس بجانبي أهديته إياها”.

وأضافت: “لقد قدمتها له تعبيراً عن امتناني وشكري لاهتمامهم بنا، لقد سررت للغاية حينما أخبرني مدير المدرسة بأن الوزير شارك صورة الزنبقة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. والوزير اخ من الوزير عندنا المسؤول مو شايف حدا بيتكبر حتى على اخوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.