واشنطن بوست : أنقرة تبلغ واشنطن بتوفّر تسجيلات صوتية ومصورة لديها تثبت مقتل خاشقجي

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك بأن تركيا أبلغت مسؤولين أمريكيين بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تؤكد مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول.

ولفتت الصحيفة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة أو سمعوا التسجيلات الصوتية التي تحدث عنها الجانب التركي، لكنها أوضحت أن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى تلك التسجيلات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع لم تذكر هويته قوله: “التسجيلات تسلط الضوء على ما حدث لجمال خاشقجي عندما دخل (القنصلية)، حيث يمكنك سماع صوته، وأصوات رجال يتحدثون باللغة العربية، فضلا عن سماع كيف تم استجوابه وتعذيبه ومن ثم قتله”.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني تركي قوله إن المحققين الأتراك يستعدون حاليا لدخول القنصلية السعودية، لكنهم ينتظرون التصريح النهائي من الجانب السعودي.

واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، وفقد الاتصال به إثر ذلك.

وقدمت السلطات التركية والسعودية روايات متضاربة حول مكان خاشقجي، الذي اختفى منذ دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول، حيث تقول أنقرة إنه لم يخرج من المبنى، بينما تصر الرياض على أنه غادره بعد وقت وجيز من إنهاء معاملة عائلية.

ولم تعلن تركيا حتى الآن رسميا فرضيتها حول مصير خاشقجي، إلا أن مصادر عديدة منها مصدر أمني ذكر أن تقديراته الأولية تدل على أن الصحفي السعودي لم يخرج من قنصلية بلاده منذ الثلاثاء قبل الماضي.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. السيد جمال دخل القنصليه و الاتراك كانو متابعينوا. الاتراك و الامريكين خلوه يموت مشان يبتزوا البغل تبع السعوديه.
    الله يرحمك و يسامحك يا جمال, يعني حتى اذا ولي العهد بغل ليش تبيع بلدك لامريكا و تركيا. هم اصلا ما فادوك بشي. فقط استغلوك.

  2. انا اثق ثقه عمياء في ذكاء وحنكه حكومتنا السعوديه وان شاء الله كلها فتره زمنيه ويظهر الله الحق ويبطل الباطل ويرد كيد الكائدين في نحورهم

  3. نعمة الإسلام نعمة من أجل النعم وأوفاها وأعلاها. نعمة السمع والبصر والعقل والصحة والمال والأولاد والزوجة والأهل وتسخير الكون كله للإنسان. فما الذي يحمد المسلم الله عليه بخصوص الإسلام؟ ما الذي قدمه الإسلام للبشرية؟ هل سيحمد الله على نعمة قطع يد السارق أو نعمة رجم الزاني أو نعمة الحرابة أو نعمة الجلد أو نعمة ملك اليمين أو نعمة التداوي بالحبة السوداء وبالسبع ثمرات؟ وما هي هذه النعمة التي تخص المرأة في الإسلام؟ هل نعمة لعن الملائكة لها؟ أم نعمة كونها ناقصة عقل ودين؟ أم نعمة كونها عورة؟ أم نعمة ضرب الرجل لها؟ عبارة الحمد لله على نعمة الإسلام عبارة استهلاكية وطمأنة نفسية.

    Show more

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.