بعد ما حصل في فرايبورغ .. ألمانيا : هل سيتم إعادة لاجئين سوريين إلى بلادهم ؟

أخذت الأصوات المطالبة بترحيل من يتورطون في جرائم من اللاجئين السوريين وكذلك من يدانون منهم من قبل المحاكم تتعالى بعد حادث الاغتصاب الجماعي المفترض في فرايبورغ. ويقبع ثمانية أشخاص من بينهم سبعة لاجئين سوريين في السجن على ذمة التحقيق للاشتباه في اغتصابهم طالبة ألمانية، فيما يتم البحث عن أشخاص آخرين، قد يكونوا ربما شاركوا أيضا في هذه الجريمة.

قال ماتياس ميديلبيرغ، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية للتحالف المسيحي في شؤون السياسة الداخلية، في مقابلة مع صحيفة “فيلت” الألمانية السبت، إنه “لا يمكن أن نبقى بعد هذه الجريمة البشعة على مواقفنا السابقة وكأن شيئا لم يحدث”، وذلك تعليقاً على جريمة الاغتصاب الجماعي التي ارتكبها لاجئون سوريون في فرايبورغ.

وقال السياسي، الذي ينتمي للحزب الديمقراطي المسيحي بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل “إن إجراء ترحيل المجرمين ومن يصنف خطيرا إلى بلدانهم الجاري به العمل يجب أن يُفحص لمعرفة إمكانية شمله لسوريا أيضاً”.

وتابع االسياسي الألماني “إذا كانت الظروف في بعض مناطق سوريا في طريقها إلى التحسن، فينبغي أن لا يٌستبعد ترحيل أشخاص معينين من دائرة ضيقة إلى تلك المناطق”.

وتابع السياسي المحافظ: “أينما كانت إمكانية الترحيل متاحة، يجب أن يكون لمبدأ حماية مواطنينا أولوية على حق البقاء لمرتكبي الجرائم”.

يذكر أن ألمانيا قررت في عام 2012 منع ترحيل سوريين بشكل قطعي إلى بلادهم بسبب ظروف الحرب هناك، وسيناقش وزراء الداخلية في الولايات الألمانية موضوع تمديد هذا القرار لفترة إضافية في نهاية الشهر الجاري. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. نعم للأسف سيتم ترحيل جميع السوريين لزيارة سوريا والاطمئنان على أملاكهم بسوريا وبالبسبور الاحمر الألماني حصرا والعودة سريعا للالتحاق بعملهم لأن العجلة الاقتصادية هنا في أمس الحاجة لليد العاملة وقريبا جدا جدا مفاجآت مفرحة وكثيرة للناس التي تعمل وليس لديها مشاكل بالتوفيق للجميع .

  2. بغض النظر عن جنسية الفاعلين يجب إعادة كل مجرم الى بلده البلد مو ناقصها اجرام وبس ..
    دولة القانون يجب أن تستمر !!

  3. لعنة الله شعب وسخ والدعارة والوطين اكثر ما يوجد في الشعب السوري والله أرسل عليهم الديوس حافر الجحش وكان عليهم رحيم ولكن لعنة الله عليم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.