لهذا السبب يجب تحويل هاتفك إلى وضع الطيران أثناء السفر جواً

تعتبر رحلات الطيران بالنسبة للكثير من الأشخاص فرصة للابتعاد عن هواتفهم المحمولة لفترة من الزمن، وخاصة بأن القوانين لا تسمح باستخدام الهواتف النقالة على متن الطائرة.

وعلى الرغم من أن الكثير من المسافرين يدركون وجوب تحويل هواتفهم النقالة إلى وضع الطيران أثناء وجودهم في الطائرة، إلا أن غالبيتهم لا يعرفون السبب وراء ذلك.

وبحسب ما نقلت شبكة “24” الإماراتية عن خبراء الطيران، فإن الإشارات اللاسلكية التي يرسلها الهاتف قد تؤثر على حسن عمل المعدات الإلكترونية في مقصورة القيادة، حتى ولو لم يتم استخدام الهاتف.

ووفقاً لهيئة الطيران المدني الدولية، فإن طائرات الركاب الحديثة تعتمد اعتماداً كبيراً على أنظمة الاتصالات والملاحة الإلكترونية التي تعمل بشكل أساسي باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية، وبالتالي يمكن أن تكون عرضة للتداخل مع أية إشارات تطلقها الهواتف المحمولة.

يذكر بأن الأثر التراكمي لمفعول استخدام أعداد كبيرة من الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية في وقت واحد، يشكل خطراً على أجهزة الاتصال ومعدات الطيران الإلكترونية في مقصورة القيادة، وخاصة خلال إقلاع الطائرة وهبوطها.

وحثت هيئة الطيران الدولية، المسافرين على الالتزام بتعليمات طاقم الطائرة، وتقيدهم بتحويل هواتفهم إلى وضع الطيران، للحفاظ على سلامة معدات الطائرة وضمان وصولها إلى وجهتها بسلام، بحسب ما نقلت صحيفة “إكسبرس” البريطانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها