تركيا : وسائل إعلام تسلط الضوء على مهندس سوري نجح بتصميم سيارة فريدة من نوعها ( فيديو )

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على مهندس سوري نجح بتصميم سيارة صغيرة تعمل بالطاقتين الشمسية والكهربائية باستخدام النفايات والخردة الصناعية.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، السبت، بحسب ما ترجم عكس السير، أن مهندس الكهرباء السوري (محمد عبدو / 30 عاماً) بدأ بالعمل على تحقيق حلم طفولته قبل 4 أعوام، قام خلالها بجمع القطع التالفة والخردة من المناطق الصناعية بمحافظة هاتاي، جنوبي تركيا، ونجح بتصميم سيارة تتسع لشخصين، وتعمل بالطاقتين الكهربائية والشمسية.

وأضافت الوكالة أن السيارة التي تحمل اسم ابنة المهندس عبدو “سينار” مزودة بنظام ملاحة ومسجلة إضافة إلى حساسات للمطر، وتسير بسرعة تصل إلى 70 كيلو متراً في الساعة، وهي تعمل إما بالطاقة الشمسية والكهربائية، حيث أنها مزودة ببطارية تسمح لها بالسير مسافة تقدر بنحو 70 كيل متراً، ويُمكن إعادة شحن البطارية خلال 4 ساعات.

وأشار عبدو إلى أن فشله في العثور على عمل لدى وصوله إلى تركيا دفعه للعمل على مشروعه الخاص، مضيفاً: “السيارة تتسع لشخصين، وهي مزودة بميزات مختلفة، كلفتني ما يقدر بنحو 4 آلاف دولار، إلا أن هذه التكلفة قابلة للانخفاض فيما لو تمكنت من إنتاج عدد كبير منها، وبالتالي ستعم الفائدة على أشخاص أكثر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نطلب من المهندس المخترع مراجعة فرع فلسطين
    وفرع المداهمة
    وقسم المخدرات
    وكذلك شعبة التجنيد!!!

  2. بكرا بيطلعو جماعة المنحبجكية وبيقولو منجزات الحركة التصحيحية بقيادة الفاطس حافر ابو بثار