” اكشفوا زملائكم في العمل ” .. ألمانيا : حملة لنشطاء يساريين تدعو لنشر صور مشاركين في مظاهرات يمينية متطرفة ( فيديو )

أطلق نشطاء يساريون حملةً على الإنترنت تحث الناس على نشر صور ليمينين متطرفين شاركوا في المظاهرات الأخيرة التي شهدتها مدينة كيمنتس بولاية ساكسونيا الألمانية.

وقال موقع “t-online“، الإثنين، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الاتحاد الثقافي “مركز جمال السياسة”، أطلق حملةً تحت شعار “اكشفوا زملائكم في العمل”، تدعو الناس للإبلاغ عن المشاركين في المظاهرات اليمينية التي نُظمت في مدينة كيمنتس، في آب الماضي، وشهدت أعمال عنف ضد مهاجرين.

وأضاف الموقع أن الاتحاد الذي يضم نشطاء يساريين أعلن عن هدفه المتمثل بتقييم “3 ملايين صورة لـ 7000 مشتبه بهم”، وطالب الشركات بإقالة المشاركين في المظاهرات اليمينية.

وقدم موقع “politicalbeauty” الخاص بالاتحاد نصائح للشركات حول قانونية الإقالات، مضيفاً أن الهدف من الحملة هو إزالة المشاكل من الاقتصاد والخدمة المدنية.

وبعد ساعات قليلة فقط من إطلاق الحملة، الإثنين، كانت الشرطة في مكتب الاتحاد، وأزالت ملصقات تحتوي على صور متظاهرين يمينيين، كانت معلقة على واجهة المكتب، فيما تحدث الاتحاد بتغريدة على تويتر عن “تعدي الشرطة على المقر”.

بالمقابل، ذكرت الشرطة في بيان أنها تصرفت في سياق الحفاظ على الأمن، مضيفةً أن الحملة واجهت دعوات مضادة لاتخاذ إجراءات عنيفة ضد المكتب، وتابعت أنها تحقق في تلك التهديدات، بالإضافة إلى تحقيقها حول ما إذا كانت حملة الاتحاد تشكل انتهاكاً لبيانات خصوصية الناس المنشورة صورهم، وما إذا كانت تشكل إهانةً لهم، مع تأكيدها بعدم إمكانية الملاحقة القانونية إلا إذا تلقت شكوى جنائية من المعنيين.

وذكر الموقع أن مؤجر مكتب الاتحاد، وهو جهة بلدية، أنهى عقد إيجار المكتب بأثر فوري، بحسب ما قالت صحيفة “فرايه بريسه”.

وأشار “t-online” إلى أن اتحاد “مركز جمال السياسة” معروف بأعماله المثيرة للجدل، والتي تنتقد بشدة في المشهد اليساري أيضاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.