الذهب يرتفع لأعلى مستوى في أكثر من شهر بفعل هبوط الدولار

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من شهر في وقت سابق من الجلسة مع انخفاض الدولار بعد أن اتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة مؤقتة في حربهما التجارية التي هزت الأسواق العالمية.

وفي الساعة 0658 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.5 بالمئة إلى 1237.21 دولار للأوقية (الأونصة). ولامست الأسعار ذروة 1238.20 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى لها منذ 26 أكتوبر تشرين الأول.

وصعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة لتصل إلى 1242.9 دولار للأوقية.

وقال فاندانا بهارتي نائب الرئيس المساعد لأبحاث السلع الأولية لدى اس.ام.سي كومتريد ”بعد قمة مجموعة العشرين تراجع الشراء في مؤشر الدولار كملاذ آمن ولذا يبدو الذهب قويا جدا“ مضيفا أن 1250 دولارا هو الهدف القادم للمعدن.

وضعف الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى يوم الثلاثاء مع تعزز ثقة المستثمرين في الأصول عالية المخاطر إثر حدوث انفراجة في التوترات التجارية بين واشنطن وبكين. وتعرضت العملة الأمريكية لمزيد من الضغط بفعل تراجع عوائد سندات الخزانة لأدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.

وزاد البلاديوم نحو واحد بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1215.08 دولار للأوقية بعد أن سجل مستوى قياسيا مرتفعا عند 1221.95 دولار خلال الجلسة السابقة.

وصعدت الفضة 0.7 بالمئة إلى 14.47 دولار للأوقية بينما نزل البلاتين 0.6 بالمئة إلى 801.24 دولار. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.