رجل دين مسيحي مصري يشكر السعودية على سماحها بإقامة أول قداس في المملكة .. و يعلن اقتراب بناء أول كنيسة فيها

شكر راعي كنيسة العذراء المصرية في مسطرد القمص عبد المسيح بسيط، السلطات السعودية على سماحها بإقامة أول قداس في المملكة، قبل أيام، والذي كان يعد كحلم في السابق.

وكشف بسيط في مداخلة مع إذاعة “بي بي سي” البريطانية عن اقتراب بناء أول كنيسة في السعودية، ووصف هذا التطور بأنه “خطوة ما كنا نحلم بها ولم تكن على البال ولا على الخاطر”، وقال سيكون بناؤها في الأيام أو ربما السنين القادمة.

وأوضح راعي كنيسة العذراء، أن أول كنيسة في المملكة ستبنى خارج النطاق العمراني لمكة المكرمة والمدينة المنورة، أما عن خطوة القداس فأكد أنها جاءت بالتنسيق بين السلطات المصرية، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

وأكد أن ولي عهد السعودية يتبع النهج الليبرالي، في نقل المملكة لمصاف الدول المتقدمة، في ما يتعلق بحقوق الإنسان. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. ما فهمت يعني شلون خارج نطاق العمراني لمكه والمدينه منوره ؟؟؟ لعنه الله عليكم اوباش ستبقى المدينه ومكه وارض الحجاز بلاد اسلاميه لا كنائس ولا غيره فيها الى يوم دين وما يفعله السيسي واين سلمان لن يتم ولن يحصل ارض الحج ومهد رسول الله محمد لن تدنس الى يوم القيامه

  2. رائع…..وان شاء الله الاف الكنائس……….فكل بلاد المسلمين كانت لهم في يوم من الايام……….خطوه تسامح كبيره

    1. كانت ” لهم ” ؟؟ يعني نحن جينا من الفضاء الخارجي أو نزلنا بالمظلات مثلاً ؟؟
      الأرض أـرضنا بغض النظر عن الدين .. يعني أجدادنا كانوا وثنيين صاروا مسيحيين صاروا مسلمين بس ضلوا و ضلينا بأرضنا.
      حلوة هي كانت البلاد لهم ..

      1. لا يا حبيبي المسيحي على ارضنا معروف انه مسيحي من قبل الغزو العربي اما أمثالك ممكن يكونوا من اصول مسيحية و اسلموا بعد الغزو او انك من نسل الغزاة

        1. تلحس نسلي
          عالم تدرس كيمياء و فيزياء و تاريخ و تقضي عمرها بالمكتبات و بيجيها شي سطلة بيشلف تعليق و بيمشي و هو مكانه الطبيعي بالعصفورية.
          قبل المسيح شو كان نسلك بالله ؟
          تاريخ البشرية عمره فوق 50 ألف سنة و بدك تختصره بمسيحك و يسوعك و الثاني بده يختصره بمحمده و إسلامه.
          الله يشفيكم

    2. بلاد المسلمين لم تكن يوما لأهل الصليب، ارض الحجاز و نجد كانوا مؤمنين بالله لكن يشركون في عبادته، و اهل الشام و العراق فكان بعضهم مسيحيا و كثير منهم مشركين كاهل الحجاز و نجد… و كانوا مسيحيين نسطوريين يعني موحدين و هذا الأقرب إلى الاسلام…

        1. بلاد الشام للسوريين المسيحين وأنتم المسلمين غزاة أتيتم إلى هذه البلاد بدو رعاة غزاة ونشرتم الإسلام بحد السيف .سوف يتم إرجاعكم إلى مكة ويثرب بحد السيف وتبقى سوريا دولة أوروبية خالية من القتل والرجم وقطع الأرجل بخلاف.

          1. بما انو الشباب فوق كفوا ووفوا باظهار مستوى ذكاءك النادر حقيقة منعلوماتك التاريخية والجغرافية يلي عم تطفطف من راسك من كترها فما في داعي عذب حالي.. بس لفت نظري جملتك (وتبقى سوريا دولة اوروبية)!! لهيك.. ومن كل قلبي بحب قلك:

            الله يلعن يلي ربط الكر وفلت امثالك ومسكهن كيبورد!!

          2. انت ليه ماعم تستوعب نقطة انو اهل سوريا 22مليون اجوا من السعودية و 2 مليون هم السكان الاصليين لكل هالبلد؟ يا ذكي متل ماشىحولك من قبل اهل سوريا كانوا وثنيين بعدين صاروا مسيحيين و بعدين مسلمين…فهمت؟

          3. و أنا كمان سوري من بلاد البطيخ .. و لا مسلم و لا مسيحي و لا ديني . و لا أنظر للمسلمين على أنهم غزاة .. روح اقرأ كم كلمة بالتاريخ عن بداية الفتوحات و العصر الأموي والعشائر العربية قيسية و يمانية .. جزيرة العرب مصطلح ديموغرافي يمتد حتى حران في تركيا و أغلبيته من العرب قبل و بعد الإسلام.
            مو صعبة .. ادخل غوغل و اعمل شوية بحث . ما بتموت

          4. روح شخ ونام ولاك الظاهر أمك ماشخختك قبل ماتنيمك فشخيت على حالك .

      1. السيدة خديجة كانت مسيحيه وابن عمها ورقة بن نوفل كان رجل دين مسيحي وزواجها من النبي محمد كان حسب الشريعة المسيحية بدليل انه لم يتزوج عليها طول فترة حياتها

        1. على فرض كلامك صح وهو غلط على فكرة.. ازا في وحدة مسيحية عايشة ببقعة جغرافية سكانها بالكامل وثنيين.. برايك هالبلاد تعد مسيحية او ثنية؟!
          تانيا ما تلعب على هالوتر كتير. لانو عدد الاحناف الموحدين امثال الحارث بن عباد وورقة بن نوفل اكتر بكتيير من المسيحيين بهديك المنطقة يا شاطر.
          عفكرة باعرف انك واحد عم تتسلى برمي الفتنة بين الملتين ومو بعيدة تكون من ولاد العم!! بسب بجاوب امثالك على افكارهم لانو للاسف نحن امة جاهلة لا تقرا ممكن يصدقوك بكذبك!!
          قلتلي النبي اتزوج حسب الشريعة المسيحية؟! ومين كان الخوري دخلك؟! ابو جهل ولا ابو لهب؟!

    3. بلاد المسلمين للمسمين وليست لاحد اخر انما الدين عند الله الاسلام وقال تعالى لكم دينكم ولى ديني وابن سلمان خائن العهد وليس ولي العهد

  3. الحكام السعوديون سيسمحو ببناء ملايين الكنائس ، وسيضعون نواب ووزراء مسيحيون في الكحومه ، وسينفذون أوامر الغرب ، بشرط ان يبقوا على مناصبهم ، وسييبعون القضيه الفلسطينيه ، لأنهم يعلمون ان (الفلسطينيه خونه )

  4. وين اللي كانوا عم يعووا استماتة في الدفاع عن آل سلول .. لا يوجد أي كنيسة في السعودية !؟
    بكل الأحوال هذا أمر لا يقدم ولا يؤخر لأن الإسلام يرعى أهل الذمة ويحفظ لهم حق العبادة ..

  5. نشر مجمع “التلال” للتطوير العقاري عبر صفحته الرسمية في فيسبوك صوراً لفيلا في “يعفور” بريف “دمشق” تحت مسمى “قصر ملكي”، يرغب صاحبها ببيعها.

    المجمع كتب مواصفات الفيلا التي تضم تسع غرف نوم وكم صالون ومدري كم مسبح وكم حديقة، و”غرفة ناطور”، مطالباً الراغبين بالشراء التعليق بكلمة “التلال” ليصلهم السعر، “ديروا بالكم تعلقوا رح نقلكن السعر”.بعد التعليق بكلمة التلال ستصلكم رسالة متضمنة السعر البالغ 3 ملايين دولار ونصف “دخلكن نحن بسوريا منحط السعربالدولار ولا بالليرة السورية عادةً”، المجمع لربما خجل أن يقول في رسالته أن سعر القصر الملكي عالسوري يبلغ مليار و750 مليون، “يا بلاش خلوكم انتو راكضين ورا العشوائيات وفيه هيك لقطات بالبلد”.يذكر أن مئات السوريين يبيتون أيامهم في العراء على الأرصفة، بينما تسجل أسعار العقارات في البلاد أسعاراً خيالية، حتى أن سعر المتر في بعض مناطق دمشق يوازي أغلى عواصم العالم

  6. شكرا لموقع عكس السير لنشره تعليقات “إخواننا” المسلمين وما تنضح به من تعصب وتزمت بما يثبت أن الإسلام هو الذي أنتج داعش ونقطة عل السطر.

    1. لا الأمر لا علاقه لها بداعش يا مسيحي.
      أولاُ المسيحية و أنا أعيش في أوربه أنقرضت من زمان و ما هو موجود لا علاقه له بالدين المسيحي مطلقاً.
      ثانياً الأسلام كدين يعترف بكم و أنتم لا تعترفون به غعترفوا بالأسلام نقبل كمسلمين ببناء الكنائس على أرض مهد الإسلام و لكنكم لم تعترفوا و لنتعترفوا
      ثالثاُ لكل دين قواعد ثابته لا تتغير و منها هذه القاعده فلا يجتمع دينان في أرض العرب نقظه انتهى.
      رابعاً كنا نشتم الدواعش عندما أتهموا آل سعود بالنفاق و الرده و اليوم هم من أثبتوا أن الدواعش كانوا على حق و نحن على خطأ
      حامساً لا اعرف لاي طائفه مسيحيه أنت تنتمي و لكني أعرف مواقف زعماء الطوائف المسيحيه و أرائهم بالاسلام و المسلمين أنتم لم تتسامحوا يوماً معنا فلم علينا أن نفعل ذلك تجاهكم و لو لا أن الدين الاسلامي متسامح معكم لكنتم انقرضتم منذ ألف عام, أنظر ماذا فعل أجداد من تحابونهم بأجدادكم أم أنك لا تعرف شيئاً عن الحروب التي شنها الرومان لإباده المسيحيه قبل الأسلام بألف عام.

    2. ياي شو كيوت يا قومي ..
      إذا حزبك كله على بعض من تصافي محلات النازية و الفاشية.. إلك عين تحكي بالتعصب و التزمت ؟؟
      و الخروج لسعادة

  7. التعليقات أعلاه تثبت أن النظام كان ولايزال على حق. إنظر إلى الحقد الأسود والتعصب وإدعاء أن الإسلام هو الحقيقة المطلقة والباقي خس. طيب من وين لوين. ماهي الأديان كلها قيل عن قال . بس ” خير أمة أخرجت للناس” لساتا راكبة راسها ومشبعة بالفكر الوهابي الداعشي. ولله بهل الحالة قليل عليكن النووي الحل الذي إبتدعه هتلر وأطلق عليه أسم “الحل النهائي” . وللا ليش الواحد يعذب حالو. أمة معفنة وماتت من زمان وهي بطي…..التاريخ. إغري……

    1. لك حبيبي روح افحص حالك على الإيكو قبل ما تحكي و أكيد رح يطلع معك نسخة من أبو بكر البغدادي على موز بالكبد.
      على الأقل السنة المسلمون هم الطرف الوحيد الذي حارب دواعشه . أنتم دواعشكم مرخصين و تهتفون بحبهم و تدافعون عنهم.
      مد عينك شوي على اخبار هجين و الرقة و شوف الطيران ” المسيحي ” كيف عن يدفن عائلات مدنية دفن تحت الأنقاض.
      أنا معك أن في نسبة مجحشين بين المسلمين .. بس الطريقة الأفضل لمحاربة الجحشنة هي الإعتراف بها أولاً… بدل ما تقترح النووي كحل سحري يا فرخ الشبيح و جرو النازي.

  8. وجهة نظري انه بناء الكنيسة لا رح يقدم ولا رح ياخر ..شو الفائدة من بناء الكنيسة طالما الجهل والظلام معشش بعقول وقلوب الناس …سوريا والعراق كانت متروسة اديرة وكنائس بس اغلبها دمر والمسيحية اغلبهم تركب وراح لان ما فيهم يعيشوا مع الحقد والظلم..قبل بناء الكنيسة كان لازم بنبنى مدارس تزرع المحبة والعلم

    1. وين جاية تتهمنا انت كأنو المسيحيين الاثودوكس بسوريا كانو ملائكة ودعاة سلام والمسلمين هم المجرمين والقتلة؟؟
      طبعا انا ما بشمل كل المسيحيين, بس اغلبهم صفو مع الاسد لا تقلي خوفا من الاسلاميين, لو هني مع الحق ما بيوقفو مع مجرم جكارة بالتاني والمفروض يوقفو عالحياد ويخرسو.

  9. العمالة المسيحية في السعودية سواء كانت ضئيلة أو كثيرة فهي تقيم هناك مؤقتاً وليس لدى أي واحد منهم الجنسية السعودية .
    فما هو الداعي لبناء كنائس بالسعودية ؟
    يمكن منحهم ترخيص بناء مؤجَّر لممارسة طقوسهم الدينية طالما وجودهم هناك ليس دائماً ، وهذا مايحصل في العديد من الدول الأوروبية باعطاء رخصة مكان للمسلمين يستخدمونه مؤقتاً كـ مسجد لعبادتهم بالرغم أن العديد من هؤلاء المسلمون يحملون جنسية ذلك البلد ورغم ذلك لم يمنحوهم رخصة بناء جامع أو مسجد رغم كثرتهم سواء مُقيمون أم مُجنَّسون .
    فهل تحتاج مدينة كـ بريدة أم الدمام أم خميس مشيط لـ كنيسة لبضعة مسيحيين مقيمون فيها بعقود عمل مؤقتة سيتركون البلد لاحقاً ؟
    المنطق هو سيِّد الموقف وليس التحيُّز الديني

    1. كلامك من ذهب لأن ساجد أوربه جميعها مرخصه كإتحادات و جمعيات لأن أوربه لا تعترف بالدين الإسلامي و لكي لا أعمم توجد بضع دوله اعترفت فقط ببعض الطوائف كطوائف و ليس كدين و هم الأحمديون و العلويون و ديانات. أما البقيه فهم مجرد جمعيات, بالطبع 90% من المساجد تعتبر نواد مؤجره و المساجد التي نسمع عنها و لها شكل مسجد هو حالات خاصه تكون فيها الجمعيه قد ملكت الأرض أو المبنى و تم بناؤه وفق نظام هندسي معين و قواعد معينه لا تشوه الطابع المسيحي المزعوم للبلد, أم المساجد التي تبدوا بالفعل كمساجد و قد زرت بعضها فهي غالباً في المناطق والقرى التي باتت نسبه المسلمين فيها تتجاوز ال 65%.

  10. أسمع الأسلام دين التسامح والآخاء وسبي النسوان مو بس هيك صابرين علينا يكثر خيركم على جهلكم الأعمى . لك صرعتونا بهالديباجة دين التسامح وشفنا غير الخراب والدمار من ورا مبادئكم روحوا خرطوا كذبكم على دولة فقيرة أفريقية بالأسلام تبعكم صرعتونا بالكذب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.