ألمانيا : تعرف على أهم التغييرات في القوانين الألمانية و كيف سيتفيد المواطنون منها في 2019

أدخلت الحكومة الاتحادية الألمانية، العديد من التغييرات لعام 2019، لتشمل تحسينات في المعاش التقاعدي وتخفيف العبء في مبالغ التأمين الصحي، وسيبدأ تطبيقها بدءًا من كانون الثاني الحالي.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن التغييرات تشمل ما يلي:

الضرائب:

ستستفيد الأسر من إعفاءات الضرائب حيث تبلغ قيمة حزمة الإعفاءات 9.8 مليار يورو، وسيتم تعديل الائتمان الضريبي للطفل ليزيد من 7428 إلى 7620 يورو، وسترتفع الإعفاءات الضريبية الأساسية من دافعي الضرائب، من 9 آلاف إلى 9168 يورو.

أما الضرائب المتعلقة بالرعاية، ستزداد بمقدار 0.5 نقطة، وستقل مبالغ المساهمة في إعانة البطالة بمقدار 0.5 نقطة، وستنخفض من 3 إلى 2.5% من إجمالي الدخل.

وارتفع معدل مساهمة التأمين على الرعاية طويلة الأجل بمقدار 0.5 نقطة، ليصل إلى 1.05% من إجمالي الدخل في 1 كانون الثاني 2019، وسيضطر المساهمون من دون أطفال لدفع 3.3% في المستقبل.

كما سيتعين على أصحاب الأجور العالية دفع مساهمات أعلى في الضمان الاجتماعي المتعلقة بالرعاية والتأمين الصحي، وسترتفع من 4425 إلى 4،537.50 يورو شهرياً.

أما بالنسبة لمعاشات التقاعد والتأمين ضد البطالة، سترتفع عتبة الراتب من 6500 إلى 6700 يورو في الغرب، ومن 5800 إلى 6،150 يورو في الشرق، وبالنسبة لمعظم المساهمين، لا شيء سيتغير عن طريق رفع سقف المساهمات لكن أصحاب الأجور المرتفعة سيدفعون أكثر.

التأمين الصحي:

سيتم إعفاء 56 مليون عضو في شركات التأمين الصحي القانونية، وعلى أرباب العمل تسديد نصف إجمالي المساهمة، واعتبارًا من 1 كانون الثاني 2019، سيدفعون أيضًا المساهمات الإضافية التي يتعين على الأعضاء دفعها وحدها، وسيوفر الموظفون والمتقاعدون 6.9 مليار يورو سنوياً.

مبلغ العطالة عن العمل:

يمكن للعاطلين عن العمل الحصول على إعانة بطالة بسهولة أكبر، ففي المستقبل، سيتعين عليهم دفع اشتراكات لمدة 12 شهراً على الأقل في غضون 30 شهراً، في حين كانت في السابق دفع اشتراكات 12 شهراً في غضون 24 شهراً.

بالنسبة لأصحاب الدخل المنخفض:

يزداد الحد الأدنى للأجور القانونية من الإجمالي الحالي البالغ 8.84 يورو إلى 1.19 يورو للساعة التي تم تطبيقها في 1 كانون الثاني، وابتداء من 1 كانون الثاني 2020 إلى 9.35 يورو.

الإيجارات:

سيتم حماية المستأجرين بشكل أفضل من ارتفاعات التكلفة اعتبارًا من كانون الثاني، وفي المستقبل، قد يرتفع إيجار التجديدات في غضون ست سنوات فقط بحد أقصى 3 يورو لكل متر مربع، وفي بعض الحالات فقط بواقع يورو واحد، بالإضافة إلى ذلك، يجب على الملاك الإفصاح للمستأجرين الجدد ما الذي دفعه المستأجر السابق.

الحضانات:

يجب أن تكون دور الحضانة في ألمانيا أفضل لذوي الدخل المنخفض، من عام 2019، ينبغي أن تكون الولايات الاتحادية قادرة على تلقي الأموال من خلال قانون “غود كيتا Good-Kita-Gesetz”.

وبحلول عام 2022، سوف يتدفق 5.5 مليار يورو من الحكومة الفيدرالية إلى الولايات الفيدرالية. في العام الجديد الحالي، سيكون في البداية 500 مليون يورو، على سبيل المثال، يمكن استخدام المال لتمويل ساعات عمل أطول، أو معلمين إضافيين في دور الحضانة.

المتقاعدون:

سيتم توسيع معاش الأم بشكل كبير، حيث زادت المعاشات التقاعدية بنسبة 16.02 يورو في الغرب و15.35 يورو في الشرق لكل طفل، كما سيظل مستوى تغطية المعاش القانوني ثابتًا حتى عام 2025، وسيتم تعيين نسبة المعاشات إلى الأجور على الأقل 48%، بالإضافة إلى ذلك، يجب ألا يتجاوز معدل مساهمة المعاش التقاعدي نسبة 20٪ بحلول ذلك الوقت.

نوع الجنس:

بالإضافة إلى “ذكر” و “أنثى” في سجل المواليد من يناير، سيتم وضع خيار “مختلف” للأشخاص ثنائيي الجنس.

البطالة طويلة الأجل:

بالنسبة للعاطلين عن العمل لفترة طويلة، فإن الوظائف الممولة متاحة للعودة إلى الحياة العملية وسيتلقون أموالا من الدولة لمدة خمس سنوات، ففي العامين الأولين، يتم دفع تكاليف العمالة بالكامل، ثم ينخفض الدعم بنسبة عشر نقاط مئوية كل عام وأن الشرط هو أن العاطلين عن العمل لمدة طويلة هم أكبر من 25 عاماً، وقد تلقوا لست سنوات على الأقل مساعدة اجتماعية في غضون سبع سنوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حكومة تعمل على راحة مواطنيها تختلف همومها عن نظام همه قتل شعبه بالكيماوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.