“ ألمانيا هي بلدي الآن ” .. صحيفة ألمانية تسلط الضوء على شاب سوري أتقن اللغة و حصل على قبول جامعي

حصل شاب سوري على قبول في جامعة مدينة تسفايبروكن، بولاية راينلاند بفالس الألمانية.

وذكرت صحيفة “بفيلتسيشر ميركور“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أن أحمد أبو الخير (29 عاماً) حصل على مقعد في الجامعة في مجال إدارة المشاريع المتوسطة، منذ شهر تشرين الأول الماضي.

وقال الشاب للصحيفة: “لقد أصبحت لدي نظرة أمل إلى المستقبل، يعجبني مجال دراستي، لكني ما أزال لا أفهم بعض المصطلحات التقنية بسهولة”.

وترعرع أحمد في أسرة لديها خمسة أطفال في مدينة حمص، ويعمل والده في شركة نفط، وأمه ربة منزل، فيما درس هو وأشقاؤه وتعلموا مهن جيدة.

وقال الشاب، الذي كان يدرس إدارة الأعمال في جامعة دمشق: “كل يوم أصبح أسوأ من سابقه في دمشق، فقد كانت المخابرات تراقبني كثيراً، وفي كثير من الأحيان كان عناصر نقاط التفتيش يوقفونني ويستجوبونني ويفتشون هاتفي.. حتى أنني واجهت معهم مشكلة حين وجدوا لدي كتاباً باللغة الإنجليزية عن حياة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما”.

وكانت مدينة الشاب حمص، ثالث أكبر مدينة في سوريا، تعد رمزاً للثورة ضد نظام الدكتاتور بشار الأسد، و”جميع من ينحدر منها يواجه مشاكل في العاصمة الهادئة نسبياً، ويتعرضون للملاحقة والمراقبة كأشخاص خطرين، فلم أعد أملك منظور للبقاء فيها”، بحسب ما قال الشاب.

وقرر أحمد المغادرة في صيف عام 2014، ووصل إلى ألمانيا بطيارة من اليونان، بعد عبوره البحر بقارب مطاطي، حاملاً معه هدف دراسة الماجستير.

وحصل الشاب على شهادة المستوى C1 في اللغة الألمانية وأنجز تدريباً عملياً في مجال التسويق والتصميم، قبل أن يتقدم للدراسة في جامعة تسفايبروكن ويحصل على القبول.

وختمت الصحيفة بقول الشاب: “أنا أبحث حالياً عن وظيفة كطالب، لاكتساب المزيد من الخبرة العملية في مجال إدارة الموارد البشرية.. هنا الناس لطيفون، لقد وجدت أصدقاء وأصبحت ألمانيا الآن بلدي، وأريد أن أبني فيها حياتي ومستقبلي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. بلدك سوريا ولازم وغصب عنك ترجع عليه.. قال ألمانيا بلدي قال.. ناقصهن حماصنة…

  2. طيب واذا فتحلك بشار الاسد جوب سنتر عنده وعطاك بافوغ مابصير قائدك المفدى , مرتزقه

  3. ملك أبوك المانيه لو عشت مليون سنه تبقى اجنبي غير مرغوب بك ولو غيرت اسمك وإسم أبوك يبقى شكلك هذا يكفي

  4. ألمانيا هي بلدك كما تقول وبلد كل شخص على شاكلتك وهذا صحيح لأن سوريا لم تكن طرفة عين بلدك ولا أرضك ولا أنت تمتّ لها بصلة من أي نوع . ماحدث في سوريا مهما طال فهو عابر وسينتهي والسوري الأصيل لا يتبرّأ من بلده لمجرد أنها تمر بظروف صعبة ليرتمي في أحضان الغرب ويعلن انتمائه الأبدي له .

  5. ما بلومك، بس طريقة هالتفكير مو هي الصح باعتقادي، لأنك حتى لو كنت بتعتقد ألمانيا صارت بلدك، بل الألمان بيفضلوا لو انك ترجع ع بلدك!

  6. في الحقيقة لا اعلم لماذا كل هذا الحقد والغل على السوريين …
    هناك اناس ممن يعيشون في المانيا منذ زمن ليس ببعيد هاؤلاء الناس لديهم كره
    وغل وحقد ومقت وغيظ شديد وكأن المانيا واوروبا خلقت لي هاؤلااء
    وهم ليسوا بي سوريين
    وحتى لو كانوا سوريين فليسوا من عرفناهم وتعايشنا معهم في بلدنا …..
    اقول لاهاؤلااء المغلوللين موتوا في غيظكم
    لم تنفعكم كتاباتكم وتعليقاتكم السخيفة والعنصرية هنا و هناك
    لقد تجاوزنا هذه التفاهة وسمعة السوريين لا تتوقف عند افترائكم وحقدكم
    والله من وراء القصد .

  7. طالما اسمها سوريا الاسد ف رح تكون المانيا بلدك تعلم وانجح وابني مستقبلك بلد يحكمها حيوان لا تستحق ان تكون بلدك سيذكر تاريخ اننا هجرنا بلدنا من اجل رئيس حيوان ابن حيوان الله يفرجها وترجع اسمها الجمهوريه العربيه السوريه وما يكون فيها حواجز ولا معتقلات

  8. مو ألمانيا بلدك، الجوب سنتر هو امك الحنون… أذا بيفتحولك جوب سنتر بالسنغال بيصير بلدك. شعب انتهازي وسخ.

  9. مرحبا
    هذا هو اول تعليق لي على موقعكم
    لم اكتب ما هو مسيء لا احد
    استغرب منكم عدم نشر تعليقي

  10. انا بصراحة مستغرب من التعليقات والناس الي عمتقول انو المانيا مو بلدو او مو لازم هيك يقول.. اي شخص وقت بيعيش برات بلدو لازم يشعر انو هو بينتمي لهالبلد بشكل او باخر والا مابيقدر يندمج ابدا. انا شفت انو حديثو كتير منطقي ” المانيا اصبحت الآن بلدي” …

  11. ألمانيا بلدو غصب عن الجميع. و صارت بلد نصف مليون سوري و الله يزيد و يبارك. بلدي هي البلد اللي بتعاملني كانسان. سجن واحد في الوطن العربي حاجز واحد يكفي بتحويل البلد الى جحيم. يا ترى كم عدد المخطوفين قسريا في المانيا حاليا؟؟؟

    1. انت و ياه ؤح ترجعوا غصب عنكم الى بيوت الشعر وحضن سوريا الدافئ ونور الإسلام الساطع.. ارتكونا نحنا الكفار مبسوطين على بعضنا..

  12. ياجماعة اللقاء تم مع صحيفة ألمانية ليثبت إنو مندمج قال هالكلمتين ” تمسيح جوخ ” لا كبيرة ولا صغيرة
    واللي عم يقول سوريا… وينها سوريا اليوم.. أكيد الزلمي ماشاف منها إلا القهر والقمع والعذاب

  13. لك الالمان اذا شافو هالنظر ولا بقولولو مرحبا ، اَي شو ما كان يكون المهم هدول مهو محبوبين بالمرهً

  14. شو هل المنظر المقرف يا ، ألمانيا بدها تعطي ابشع وظيفه لهذا الشخص ، أكيد تنظيف المراحيض هي شغلتو

    1. هاد منظرو اجمل من الي خلفك ونسلك يا زنخ واوباما الافريقي رئيس امريكا شو يا غبي ، انت مو بشر انت من الحيوانات لان عم تتعامل على المنظر يا ابن الصرامي

  15. خلي لا يرجعو ع سوريا ما بدنا ياهم ، خلوهم بالمانيا يتأدب ، مثل الكلاب ، وينزل على الشارع و يشتم الحكومة الألمانية بلكي برجعو على الدرخوش الي طلع منو

  16. الناس كلهم من العضو التناسلي العظيم تبع ادام
    والارض كلها انخلقت عشان الانسان
    والانسان حر بينتمي ما بينتمي .. وهن احرار بيقبلوا ما بيقبلوا
    المهم ما يأذي حدى ولا يكون ضعيف تركبوا الناس

  17. مافيك كرامة. تعلم من الأتراك شوية كرامة. صرلهون اجيال بألمانيا ولسه بقولو عن حالون أتراك وتركيا بلدون. بس شعب اجت والله جابها ماصدق. ويلي مستغرب انه سوريا صارت إيرانية بقولو شوف ه الموديلات وسكر..

  18. ان شاء الله.رح يتم.ترجيعكون افواجا افواجا على بلدكون .. قربت النهاية . من الافضل ان.يعيش المسلمون في مجتمع وبلد إسلامي وان يتركوا الكفار في حالهن وما يعيشو على ما تبرعوا للمسلمين ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.