حلب : جبهة النصرة تسيطر على الأتارب و أرتالها تدخل المدينة ( فيديو )

دخلت هيئة تحرير الشام صبا الأحد، إلى مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، عقب ساعات من نشر الهيئة لقواتها على مداخل المدينة، وقصفها باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وتمكنت الهيئة من دخول مدينة الأتارب بعد اتفاق فرضته بقوة السلاح، على وجهاء من المدينة، خلال اجتماع دار بينهم خلال الساعات المتأخرة من مساء السبت.

وينص الاتفاق، بحسب البنود التي نشرتها وكالة إباء، الناطقة باسم هيئة تحرير الشام، على حل فصيلي ثوار الشام وبيارق الإسلام، والحفاظ على سلاح الفصائل المقاتلة المتواجدة على جبهات قوات النظام، إضافة لتعبية الاتفاق ينص على تبعية مدينة الأتارب أمنياً وعسكرياً لهيئة تحرير الشام، وإدارياً وخدمياً لحكومة الإنقاذ.

كما ينص الاتفاق على منع عناصر وقيادات درع الفرات من البقاء في المدينة، وضمان تأمين عناصر ثوار الشام وبيارق الإسلام وعدم ملاحقتهم.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر أرتالاً من هيئة تحرير وهي تتجول داخل مدينة الأتارب.

وكانت وكالة إباء التابعة لهيئة تحرير الشام، قد نشرت سابقاً أن العملية العسكرية في مدينة الأتارب، جاءت استكمالاً لحملة الهيئة ضد الزنكي، على الرغم من أن مدينة الأتارب لم تكن خاضعة لسيطرة حركة نور الدين زنكي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. انشالله تمتد بعفرين ايضا لنخلص من القاذورات الموجودة حاليا وليغرد الدوشكا الحكومي ومن خلفه اصابع الروس واخوتنا من بلاد فارس فليكن ما يكن .

  2. ايه كلو محسوب و مدبر. النصرة تسيطر على كل ادلب و حلب و من ثم تعطي روسيا الحجة للهجوم و القضاء على الارهاب المزعوم

  3. لعنة الله عليك يا جولاني يا كلب الامريكان والله انك عميل اميركي من الدرجه الاولى وهؤلاء الحمير الذين يتبعونك لا يحفظون من القران الا واطيعوا اولي الامر منكم وها انتم اليوم تريدون افشال خطة تركيا والحر بالسيطرة على شرق الفرات دعما ل ب ك ك الذين لم تقاتلوهم ابداا بل قاتلتوا كل الفصائل التي تقاتلهم وهذا شيء طبيعي بين الحليفين الودودين لامريكا جبهة النصرة وال ب ك ك ولكن لم ينفذ صبر تركيا عليكم لحد الان لانها لا تريد ان تدمر البنية التحتية لمناطق سيطرتكم بادلب وتريد ان تتفرغ لل ب ك ك وبعدها يا كلاب الامريكان لكل خادثا حديث

  4. هذه عصابة الاسد التي ستسلم لاحقا – لماذا لا تأمر تركيا فصائلها بالقضاء و انهاء جبهة النصرة التي غيرت امسها بأوامر من بشار

  5. واضح ان هذه الهجمات مدعومة من روسيا التي تمهد لاعادة ادلب الى النظام والهدف من تحرك النصرة بدعم روسي هو توريط الاتراك في معركة معها وانسحابا روسيا من كل التفاهمات التي جرت في استانا او في اتفاقات اردوغان بوتين

    1. إذا كان كلامك صحيح و هو توريط تركيا. ليش ما تدخلت تركيا ضد النصرة و ساندت الزنكي؟ الزنكي هو أحد الفصائل المنضوية تحت لواء الجيش الوطني السوري. لماذا اتخذت تركيا دور الحياد؟

  6. المنتخب الزنكي تمام إقصاء من كأس آسيا الهجمة المضادة من المنتخب الهيئة الحياد من الحكم التركي ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.