على ماذا اتفق علي مملوك في القاهرة ؟ .. مصر تكشف رسمياً عن موقفها من ” عودة سوريا إلى الجامعة العربية “

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري “إن هناك عددا من الإجراءات يجب أن تتخذها الحكومة السورية تمهد للعودة إلى الجامعة العربية، وذلك في إطار العمل السياسي، واتساقا بقرارات مجلس الأمن، وطبقا للقرار 2254″،

وأضاف شكري في مؤتمر صحفي عقده بالقاهرة مع نظيره المغربي “أن هناك حاجة للخروج من الأزمة الراهنة من خلال الإطار السياسي الذي يرعاه المبعوث الأممي في جنيف”.

وقال شكري إنه ليس هناك من جديد يؤهل لعودة سوريا مضيفا بأن “عدم إقدام الحكومة السورية على اتخاذ الخطوات الضرورية للحفاظ علي أمن واستقرار وسيادة سوريا والتوصل إلى تفعيل المسار السياسي للخروج من هذه الأزمة يجعل الأمر على ما هو عليه وليس به أي تطور في الوقت الراهن، ونأمل أن تتطور الامور في سوريا في الإطار الإيجابي”.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط” السعودية، عن مصدر مصري لم تسمه أنه «خلال زيارة رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي المملوك في 22 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، للقاهرة، ولقائه رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، تم الاتفاق على جملة من الترتيبات الأمنية والسياسية في المستقبل، وهي ترتيبات تنتظر القاهرة رؤيتها على أرض الواقع».

وفي نهاية كانون الأول الماضي، قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إن «قرار إنهاء تعليق عضوية سوريا بالجامعة يحتاج توافقاً ليس موجوداً حتى الآن».

وبحسب أجندة أعمال الجامعة العربية، فإن 3 اجتماعات مرتقبة على المستوى الوزاري، ستعقد في كل من بيروت بنهاية الشهر الحالي ضمن القمة الاقتصادية العربية، ومدينة شرم الشيخ المصرية في شباط المقبل أثناء القمة العربية – الأوروبية، وتونس في آذار المقبل ضمن القمة الدورية العربية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. نتمنی من سوريا ان تلغي عضويتها وتنسحب بالكامل من مايسمی جامعۃ الدول العبريه . وانا متاكد انو من ان حالۃ الصداع المزمن في الراس الذي سببه جامعۃ العرب الجرب سوف يزول الی الابد. . طز فيهم وبهيك عضويه .

    1. وشو منصير تابعين لايران بكون احسن يرايك
      بدل ما نحذف صفر منحذف 4
      وبدل ما نشتغل بدول الخليج بصير منشتغل بطهران
      .
      تضرب على هالراس اللي ناتعه

  2. طبعا الجامعة “””” العبرية “””” التي لا تحل ولا تربط والتي كانت السبب في غزو العراق وتدميره وتفتيته وبيعه لايران!!!!!!!!!!!!!! لا تستطيع فعل شيء الا بأمر أمريكي وطبعا فالجميع بانتظار تغريدة ما من “”” الترامبولين “””.

  3. نظام دمر بلد عربيا وشرد أهله ويتأمر على الأمن القومي العربي وعلى التاريخ والحضارة الاسلامية العربية وتعيدون العلاقة به. أليس فيكم حس إنساني قومي وحي بالخطر على بلادكم أيها العرب؟
    ألم يخجل البشير أن يطلع بهذا الدور القذر الوسخ؟ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.