صحيفة : علي مملوك زار السعودية سراً .. ” سحب الأسد من الحضن الإيراني ” !

زعمت صحيفة “الجمهورية” اللبنانية، الأربعاء، أن رئيس الأمن الوطني في نظام بشار الأسد، علي مملوك، زار السعودية سراً.

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة التي تمت قبل أيام هي “محاولة لتمهيد الطريق لفتح صفحة جديدة من العلاقات بين دمشق والرياض”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن “عودة الحرارة إلى أسلاك العلاقات الدبلوماسية هي مسألة وقت ليس إلا، وأن السعودية بدأت تستعد لهذا الانعطاف الاستراتيجي، إن كان على الإقرار الاضطراري بالتوازنات القائمة وضرورة التعاطي معها، أو على صعيد السعي لسحب بشار الأسد من الحضن الإيراني والانفتاح الخليجي المستجد عليه”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. حكي فاضي لانه علي مملوك من اصول ايرانية وهو مزروع من ايران من زمن الاب

      1. علي مملوك من مواليد دمشق وامه وابوه علوية من اللواء اسكندرون … يعني مو شامي ولا سني ولا حتى سوري —- يعني علوي متل قصة زكي الارسوزي

  2. سحبوا شي يسهل أمرو..سحب الأسد من حض إيران.؟ ليش قبل الحرب ما سحبوا؟ كل هالحكي كذب بس مشان يكون حجة تحفظ ماء الوجه قدام شعوبهم و ليضحكوا علينا مرة تانية

  3. كلاب الخليج عادوا يمسحوا الصرماية الأسد مرة الأخرى ليس سحبه من إيران كما يقولون اذا كانت امريكا روسيا والاسراءيل عجزت عاى إخراج إيران من سوريا سوف يخرجها الحشرات الخليج الاشباه الرجال كما وصفهم بشار الأسد نفسه عادوا إلى حضن بشار نكاية في أردوغان غلط شكل لهم عقدة في الكرامة وكبرياء ومبادئ يفتقدوها مخانيث الخليج إيران لو قررت تسحب ميلشيات الشيعية وحزب الشيطان بشار الأسد لن يصمد الاسبوع في الحكم بشار لم يعد يملك الجيش اصلا جيشه قضي منذ سنة 2013 الجيش الأسد من إيران والعراق لبنان وأفغانستان وباكستان مرتزقة فاغنر روس

  4. يا أبو منشار عندما كان بفمك رضَّاعة ، ساند المفطوس حافظ الأسد حبيبه الخميني بالحرب ضد العراق وقطع العلاقات واغلق حدود سورية مع العراق
    إنكم ياعرب الخليج من شيعة تختلف تماماً عن شيعتهم ولايمكن أن تفكوا ارتباطهم العقائدي فهم يكرهونكم إلى يوم الدين .
    تحاولون القضاء على الثورة السورية ضد الديكتاتورية لحماية ديكتاتوريتكم خوفاً من امتدادها لحدودكم إذا اندحرت ديكتاتورية الشمال .
    الطائفة الحاكمة لشيعتكم في سورية ستبقى في أحضان العمامات السوداء وماتظنونه فهو هباء منثوراً والويل لكم يوم تنفتح صحائفكم الدنيوية الخبيثة

    1. يا عيني عليك. حافظ الكلب عندما كانت جمهورية ايران حديثة ولم يقوى عودها فضلّها على أموال الخليج التي كانت تشكل ثلث ميزانية سورية وهوى بالاقتصاد السوري للحضيض من أجل أن يدعم ايران في حربها ضد العراق فكيف سيترك المخنث بشار حضن ايران وهي التي تحميه وأصلا هو أضعف من أن يقول لإيران اريد فك الارتباط ” والله ليفكوا رقبته في لحظة “

  5. بماذا سيفيدك أبو البراميل يا أبو منشار ؟
    لاتحلم بأن تخرج سورية من الفلك الإيراني فهي أصبحت محافظة خمينية مليئة باللطم و الحسينيات . يشترون الأرض ويستوطنون في بيوت أصحابها المهجرين والمقتولين و المعتقلين .

  6. بعد التنازع على الفرائس.. تعود الضباع إلى سابق عهدها وينزو بعضها على بعض بالتناوب!

  7. طبعا لا حركة ولا سكونا الا بأمر أمريكا فطعا!!!!!!!!!!!!!!!!!!. الجميع مأمور أمريكيا بما فيهم الدب الصغير فلا أحد يستطيع التنفس بدون أوامرها وما القضاء على الربيع العربي وتدمير البلاد وقتل العباد الا بأوامر أمريكية. السعودية والجرب مثلها كانت مأمورة بالقضاء على الثورات ودفعت الطائل من الأموال وذلك للخفاظ على عروشها وما يجري في السعودية الآن من انحلال خلقي بأوامر أبو منشار ووالده والكثير من عائلة مردخاي البصراوي لأكبر اثبات!!!! فالجميع مأمور ولا أحد يستطيع التملص ويقول المثل :::: يلي بيطلع الحمار عالمادنة ….. بينزلو ::::.

  8. يجب تصحيح العنوان على الشكل التالي أجتماع بين أبو الكيماوي وأبو المنشار لقتل الشعب العربي

  9. عادي كثير بعد فظيحة المنشار وانكشاف ابن سلمان لأن السعودية بحياتها مارح تفلح بشي.. طبعا ان ضد كل الحكومات العربية الخاينة القامعة لشعوبها.
    المهم, هذا ابن زايد نصح ابن سلمان يستشيروا ببشار واعوانه, لأنهم قتلو ميتين الف سوري وهجرو عشر ملايين سوري وماحدا حس عليهم.. بينما ابن سلمان نشر واحد فقط وقامة الساعة بالعالم!
    يعني جلاد ودكتاتور وحرامي بده يستعين بصديق .. هي كل الحكاية

  10. كعادة الساسة العرب، سوء تقدير وإدارة، حماقة ومراهقة سياسية..
    ورغم أن المرونة السياسية أمر مفهوم لا بل مطلوب إلا أنها لا بد من أن تكون مقترنة بتخطيط استراتيجي! وإلا لخرج المرء دائما خالي الوفاض!
    ساذج لا بل أبله من يراهن على أن بإمكانه انتزاع الأسد من الحضن الإيراني. لا لإخلاصه لهم بل لسيطرتهم المطلقة عليه أمنيا وعسكريا قبل كل شيء!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.