أتقن اللغة بسرعة و حصل على منحة و بات الأفضل في صفه .. صحيفة تسلط الضوء على نجاح شاب سوري لاجئ في ألمانيا

حقق اللاجئ السوري “طوني الناصري”، البالغ من العمر 16 عاماً، نجاحات عديدة، بالرغم من الظروف غير المشجعة في محيطه.

وقالت صحيفة “زود فيست برسه” الألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن طوني القام من حمص لجأ إلى ألمانيا مع عمته قبل ثلاث سنوات، وتنقل بين مدن عدة، حتى استقر في بلدة “دونتسدورف”، في ولاية بادن فورتنبيرغ.

وجود طوني دون عائلته أمر يثقل كاهل توني، وخاصة أنه لم يستطع إلى الآن لم شملها، وهي المرة الأولى التي سافر فيها خارج سوريا.

بالرغم من ذلك فإن ولع توني بالتعلم وجهده ومثابرته استطاع تحقيق كم هائل من الخطوات والإنجازات.

طوني علم نفسه بنفسه الأبجدية ومن ثم اللغة عبر اليوتيوب، وخاصة أنه لم يحصل في البداية على مقعد في الصف التحضيري في المدرسة.

في آذار، قبل عامين، حصل مع عمته على شقة خاصة، وبدأ بالذهاب إلى المدرسة المتوسطة، وقال طوني: “كنت أشعر بأن المدرسة غير مناسبة لقدراتي”.

لاحقاً تعرف طوني على معلم سابق “فالتر نوتهيلفر” في مدرسة ثانوية عليا، عبر كافيه “ازيول” للتعارف بين اللاجئين والألمان، وأصبح بالنسبة لطوني شخصاً يرجع إليه للتحدث معه.

المعلم أدرك فوراً قدرات طوني، وسانده بشكل كبير، حتى استطاع تسجيل نفسه في المدرسة الثانوية العليا (جمناسيوم)، بعد إتقانه للغة الألمانية. قصة نجاح لم تنته عند هذا الحد فطوني أصبح خلال فترة قصيرة الطالب الأفضل في صفه، حتى أنه قبل دخوله للمدرسة، كان يتصفح الكتب المدرسية ويتعلم من خلالها.

سرعة تعلمه للغات دفعته لأخذ مواد اللغة الفرنسية والإسبانية في المدرسة، بالإضافة إلى الإنكليزية، التي تعتبر مادة أساسية.

كل ما حققه طوني كان سبباً وجيهاً في تقدمه لمنحة، حصل عليها، وعبرها سينفق على دروس خصوصية في تعلم بعض الآلات الموسيقية.

الموسيقا والمواد العلمية هم أبرز ما يهتم به طوني، حيث أنه تم أخذه من قبل “أكاديمية العلوم لليافعين”، حيث يقدم الدعم للطلاب الذين لديهم مهارات وقدرات كبيرة في المواد العلمية.

مدير المدرسة امتدح طوني بشكل كبير، وقدر المجهود الذي يبذله لتحقيق ما يصبو إليه، وأكد في الوقت نفسه على أهمية جلب عائلته إلى ألمانيا، كون بعدها عنه ومعيشتها في منطقة حرب، يسبب أزمات لطوني.

المدير والسيد نوتهيلفر حركوا كل وسائلهم لمساعدة طوني في جلب عائلته، حيث نظمت المدرسة عدة تقارير بخصوص هذا الموضوع وتم تنسيق موعد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها