وزير إسرائيلي يرد على تحذ ير ا ت روسيا : مستمرون بسياستنا في سوريا بإصرار

تطرق وزير البيئة الإسرائيلي والعضو في الكبينت الخميس الى ارتفاع حدة التوتر على الجبهة الشمالية، والى الرد الإسرائيلي على التحذير الروسي الأربعاء بان “على إسرائيل ان توقف هجماتها في سوريا”، مؤكدا ان السياسة الإسرائيلية ستستمر بشكل حازم.

وقال الوزير الإسرائيلي خلال مقابلة مع موقع “واينت” العبري :”سياستنا ستستمر بإصرار، ما دام الإيرانيون يستمرون بتجاوز الخطوط الحمراء- سنرد بالشكل المناسب”.

وحول تأثير المطالبة الروسية قال الكين:”هذه ليست المرة الأولى التي يصرحون بها في هذا، نحن مصممون بالوقوف على خطوطنا الحمراء: وعدم تحويل حدودنا في هضبة الجولان لمعسكر إرهاب ضدنا، وعدم تحويل سوريا الى قاعدة امامية للجيش الإيراني وعدم السماح بنقل أسلحة متقدمة الى حزب الله. نحن مصرون على هذا. ما دام الإيرانيون يستمرون بتجاوز الخطوط الحمراء-سنتصرف ضدهم بالشكل المناسب”.

وبرأيه فإن “الروس يعرفون سياستنا جيدا، ابلغناهم هذا في اجتماعات مغلقة وعلنية. هذه السياسة ستستمر باصرار. هذه سياستنا ولن نتننازل عنها”.

وطالبت روسيا الأربعاء إسرائيل بضرورة التوقف عن تنفيذ “الضربات الجوية العشوائية على سوريا”، والتي جاءت بعد أيام من استهداف الطيران الإسرائيلي اهدافا إيرانية قرب دمشق.

وأعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا اليوم انه:”يجب ان تتوقف الممارسات الهجومية العشوائية ضد دولة ذات سيادة، وفي هذه الحالة نحن نتحدث عن سوريا”.

وأضافت خلال حديثها الى وكالة تاس الروسية ان مثل “هذه الضربات تزيد التوتر في المنطقة، وهذا لا يصب على المدى الطويل بمصلحة أي دولة هناك بما في ذلك إسرائيل”.

وتابعت زخاروفا :”يجب ان لا نسمح مطلقا بان تتحول سوريا، التي تعاني من صراع مسلح منذ سنوات ، الى ساحة لتسوية الحسابات الجيولستية”.

ويشار الى ان روسيا نقلت الى إسرائيل رسالة عن طريق سفيرها في موسكو تطالب بها إسرائيل توقيف ضرباتها الجوية ضد سوريا، وفقا لموقع “واينت” العبري.

والرسالة التي بموجبها موسكو تتوقع ان تتوقف إسرائيل عن هجماتها في سوريا نقلت في الأيام الأخيرة عن طريق السفير الإسرائيلي في روسيا جيري كورن، خلال عدة اجتماعات عادية اجراها مؤخرا مع مسؤولين كبار في موسكو.

وفي تعقيب لوزارة الخارجية الإسرائيلية على الامر ذكر: “للسفير هذا الأسبوع كان عدة اجتماعات عادية روتينية مخططة مسبقا مع مسؤولين روس، حول عدة مواضيع تتعلق بالعلاقات بين البلدين”. (I24)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.