وزير الدفاع الإيراني : قدراتنا الصاروخية غير قابلة للتفاوض

ذكر وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي الثلاثاء أن قدرات بلاده الصاروخية غير قابلة للتفاوض، رافضا دعوة دول أوروبية والولايات المتحدة إلى ضرورة كبح تكنولوجيا الصواريخ لدى الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وكالة تسنيم للأنباء عن حاتمي قوله “الأعداء يقولون إنه ينبغي القضاء على قوة إيران الصاروخية، لكننا قلنا مرارا إن قدراتنا الصاروخية غير قابلة للتفاوض”.

ومن جانب آخر، أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني الثلاثاء إن إيران ليس لديها نية لزيادة مدى الصواريخ وستواصل العمل على تكنولوجيا الأقمار الصناعية على الرغم من الضغوط الغربية.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون عن شمخاني، وهو مساعد مقرب من الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، قوله “ليس لدى إيران قيود علمية أو تشغيلية لزيادة مدى الصواريخ العسكرية، ولكن اعتمادا على عقيدتها الدفاعية فهي تعمل باستمرار على تحسين دقة الصواريخ وليس لديها أي نية لزيادة مداها”. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كذاب اللي سمحلك بتطوير قدراتك الصاروخيه ماراح يفاوضك اصلا عليها لانها موجهة ضد السعودية والخليج عموما وليست ضد اسرائيل شأنك شان الجيش السوري الطائفي الذي بنى قدراته العسكريه لكبح الشعب السوري اذا ثار يوما ما وليس ضد اسرائيل كما كان يددعي المقبور حافظ بنظرية التوازن العسكري مع اسرائيل في الوقت الذي كان ينهب مقدرات سوريه ويطووع العلويين في الجيش وخوذ على نهب وسلب واذلال للعساكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.