واشنطن تعزز قواتها على حدود المكسيك لمنع دخول اللاجئين

تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، نشر 3500 جندي إضافي على حدودها مع المكسيك، لمنع المهاجرين غير النظاميين من دخول البلاد.

وقالت مصادر مسؤولة في البنتاغون، إن الوزارة تعتزم إرسال 3500 جندي إضافي، إلى جانب 2300 جندي أرسلتهم من قبل إلى حدود البلاد مع المكسيك، وفق قناة “سي إن إن” الأمريكية.

وبينت المصادر أن الولايات المتحدة سترفع عدد جنودها على الحدود مع المكسيك إلى 5800 جندي مع التعزيزات الأخيرة.

بدوره أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، إن بلاده سترسل المزيد من القوات إلى حدودها الجنوبية.

وأوضح ترامب على حسابه في تويتر، إنه “يتم إرسال المزيد من القوات إلى الحدود الجنوبية لمنع محاولة احتلال بلادنا بشكل غير قانوني من قبل قوافل (مهاجرين) كبيرة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي “لقد أوقفنا القوافل السابقة وسنمع القوافل الجديدة، وهذا سيتم بطريقة أسهل وأوفر ماليا مع (بناء) الجدار”.

يشار إلى أن جون روود نائب مستشار وزارة الدفاع الأمريكية، قال، الإثنين، إن وزارة الأمن الداخلي الأمريكية كشفت عن موقع أكثر من 12 ألف مهاجر يتقدمون باتجاه الحدود الأمريكية.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، نشر الجيش الأمريكي 5900 جندي على حدوده مع المكسيك، ضد موجة مهاجرين جاءت من دول في أمريكا الوسطى.

والأسبوع الماضي، قال باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، إنه تم تمديد مهام القوات الجديدة على الحدود مع المكسيك حتى سبتمبر/ أيلول المقبل، استجابة لطلب وزارة الأمن الداخلي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.