مجلس الشيوخ الأمريكي يزيد الضغط على نظام الأسد بـ ” قيصر ” و عقوبات على الدول المساندة

تبنى مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، بالإضافة لعقوبات على روسيا وإيران لمساعدتها رئيس النظام بشار الأسد في قمع الشعب السوري.

وصوت على مشروع القانون الذي يحمل عنوان “تعزيز أمن أمريكا في الشرق الأوسط” أكثر من 77 عضو بمجلس الشيوخ من أصل مئة.

ومشروع القانون طرح من قبل زعيم الجمهوريين السيناتور ميتش ماكونيل، واستمرت مناقشنه أكثر من شهر.

ويأتي ذلك بعد أن أقر مجلس النواب الأميركي الشهر الماضي مشروع قانون يفرض عقوبات جديدة على نظام الأسد وداعميه، يحمل اسم “قانون قيصر” نسبة إلى الاسم الحركي للضابط المنشق عن النظام، الذي سرب آلاف الصور للانتهاكات بحق المعتقلين في سجون النظام

وإضافة إلى فويض الخارجية الأميركية بتوفير الدعم للهيئات التي تعمل على جمع وحفظ الأدلة بهدف محاكمة من ارتكب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية في سوريا، فبموجب تشريع “قيصر” على الرئيس الأميركي دونالد ترمب فرض عقوبات جديدة على كل من يتعامل اقتصاديا مع الحكومة السورية أو يوفر لها التمويل أو يوفر طائرات للخطوط الجوية السورية أو قطع غيار أو يلعب دورا في مشاريع الإعمار والهندسة التي تديرها الحكومة السورية أو يوفر الدعم لقطاع الطاقة السوري.

كما يفرض عقوبات على الأجانب الذي ينشطون كمتعاقدين عسكريين أو في مليشيات تقاتل لصالح أو نيابة عن الحكومة السورية وروسيا وإيران فوق الأراضي السورية.

وكان الاتحاد الأوروبي أضاف 11 رجل أعمال وخمس شركات على قائمة العقوبات المفروضة على النظام السوري، وأوضح أن قائمة العقوبات باتت تضم 72 شركة و270 شخصا، وتشمل العقوبات المفروضة عليهم تجميد الأموال، ومنعهم من دخول الاتحاد الأوروبي.

كما تشمل العقوبات حظرا على النفط السوري، وقيودا على بعض أنواع الاستثمارات، وتجميد أصول المصرف المركزي السوري في أوروبا، وحظر استيراد النظام السوري للمعدات والتكنولوجيا التي يمكن استخدامها في القمع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. المشكله هالخنزير بشار و تابعيه لم ولن يتأثروا بهذه العقوبات .. اشعب المعتر المسكين يللي رايح بين المسفاقين ..
    الله يقرف عمرك يا بشار انتي و عيلتك و كل هالحثاله يللي حواليك من عيلتك و ضباطك .. الهي يبليكم بالامراض يللي ما الها دواء . الاه يفنيكم من هالدنيا و ما يترك حتى من ذريتكم .. انتو لازم تنقرضزا من الوجود .. الله مافي اعظم منه قادر على كل شيئ .. فوضنا امرنا اليه فيكم يا مجرمين يا لصوص

  2. هذا القانون لن يضر النظام شيئا بل هو حجة للنظام للقتل والتهجير لمن بقي داخل سورية عن طريق الجوع وعقوبات امريكا صارت معروفة انها لزيادة البطش بالبشر

  3. والله النظام لا يكيل للعقوبات وزن أما الشعب تعب من العقوبات وتعب من الظلم والتنكيل و القتل و التهجير .
    أكثر ما أضحكني حظر المعدات و التكنولوجيا التي تستخدم بالقمع !
    نظام الظلم الفاسد في سورية يستخدم البوط بالضرب و الدولاب والكرسي بالتعذيب وحبل للشنق

  4. مشاكل البوسنة والعراق و ليبيا إنحلت بالقوة العسكرية .
    وفي سورية تريدون حل المشكلة بعقوبات اقتصادية مع مجرمين سفحوا دماء الشعب السوري و هجَّروه و اعتقلوه بأضعاف أضعاف ماحصل في دول استخدمتم معها القوة العسكرية .

  5. عندكم مجرم جالس في حضنكم يا حضرة الإتحاد الأوروبي !
    ولم تحجزوا أمواله التي سرقها من الشعب السوري !
    فهل عندكم القاتل يعفو عقابه بالزمان ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.