وسائل إعلام مصرية : ” خالد الجندي يفتح ا لنا ر على سلفي سوري تطاول على مصر و الأزهر ” ( فيديو )

قالت وسائل إعلام مصرية، السبت، إن الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، رد على هجوم شاب سوري سلفي يُدعى محمد بن شمس الدين، على مصر والأزهر الشريف، قائلًا: “منعرفش دا من داعش ولا من الجماعات الضالة، ويحاول تقديم فكر مسموم باستمرار”.

وأضاف الجندي، خلال تقديمه برنامج “لعلهم يفقهون” على فضائية “dmc”، أن هذا الشاب بميزان العلم الشرعي الحقيقي وقع في عدة أخطاء تتمثل في أنه هاجم الأزهر الشريف، ويسب العقيدة الأشعرية، ويصرح بلا حياء أن العقيدة الأشعرية عقيدة مخالفة لأهل السنة والجماعة، وكان الأولى له بأمانة الطرح أن يقدم ما قاله العلماء الأسبقون عن هذه العقيدة.

وتابع مخاطباً بن شمس الدين: “من تكون في ميزان الرجال حتى تقوم بنقد هؤلاء الرجال الذين قدموا العقيدة الأشعرية والتى عليها 90% من العالم الإسلامي، فلماذا تطعنون في العقيدة الأشعرية، وتدخلون الناس في أمور لا يفقهونها ولا يعرفونها، ومن أدراك أن نظامنا السياسي نظام ظالم، من أنبأك بهذا فجميع مصادرك عوراء عرجاء لا قيمة لها”.

وقال الجندي إن محمد بن شمس الدين، من النابتة الذين ابتليت به الأمة في نشر فكر سلفي أعور لا يري إلا ذاته، ويريد تفتيت الأمة أكثر وأكثر، بالتفرقة بين أهل السنة والهجوم على الأشاعرة، معقباً: “هذا الرجل سوري، لكنه لا يعلم أن مصر هي البلد المسلم الذي فتح حدوده وشوارعه وخيراته لأخوانه من السوريين، ولم يتضرر أحدنا، ولا نرى لأنفسنا على أخوانك من السوريين أي فضل، ونفعل ذلك بحب وبدافع تاريخ مشترك بيننا”.

وذكر الإعلام المصري أن الجندي رد على “تطاول شمس الدين على النظام المصري” بالقول: “من ادراك بنا أيها النبته وبنظامنا كل مصادرك عمياء.. انت ومن يكرهون مصر.. ماذا تعرف عن الأمن والأمان والوحدة بين المسلمين والمسيحيين، الذى تحسدوننا عليه، رغم المؤامرات والمحاولات التى يفعلها انت واذنابك.. مصر البلد الوحيد الذى لا تعتبر السوريين لاجئين وتعامل معهم بحب وود أيها النبته.. ولم يتضرر أحدنا ولا يرى فضلنا عليهم قط”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. الشخ خالد الجندي واحد بوق وعلاك …. واخر واحد بحق له يحكي …. يا ريت اقرب شحاطة حطوها بحلقه:::

  2. المدلس مفتي الفنانات و الرقاصات خالد الجندي يقول ٩٠٪ من المسلمين على عقيدة الاشعرية الفاسدة يكفي ان امثال الجندي احد اتباع تلك الفئة التي فيها الضلال الكثير و فيها الحاد في اسماء الله و تأويلها تأويل المبتدعة لم يخطئ الاخ السوري فما قاله في غاية الصحة

  3. 90 بالمئة من العالم الاسلامي لايعرفون اللغة العربية ولا يفهمون كلمة مما يقولونه في الصلوات .. هذا اذا كانوا يصلون بالاصل ..
    والعرب كما نعلم تماما تصل نسبة الامية فيهم الى 70% ممن يعرفون 3 ايات يكررونها في الصلوات ..
    اما من يعرفون القراءة والكتابة وعدد محترم من الايات من غير المشايخ الانتهازيين الوصوليين .. فلا يؤمنون بشكل فعلي .. ويعترفون في قرارة نفوسهم بأن تعاليم الدين لاتتماشى مع الانسانية ,, ولايرضون بالاعتراف بها علنا خوفا من يصبحوا منبوذين من المجتمع الجاهل المتخلف العنصري الهمجي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.