قائد القيادة المركزية الأميركية يعلن عن موعد سحب القوات الأمريكية من سوريا ” طبقاً لما أمر به ترامب “

قال قائد القيادة العسكرية المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل، الأحد، إنه من المحتمل أن تبدأ الولايات المتحدة خلال أسابيع سحب قواتها البرية من سوريا، طبقاً لما أمر به الرئيس دونالد ترمب.

وحذر فوتيل، الذي يشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، من أن توقيت الانسحاب على وجه الدقة يتوقف على الوضع في سوريا، حيث بدأت قوات التحالف الدولي مع حلفائها بالهجوم على آخر الجيوب التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود العراقية.

وأشار فوتيل للصحفيين المسافرين معه خلال جولة في الشرق الأوسط إلى أن “خطوة الانسحاب تمثل المسار الصحيح حيثما تريد أن تكون الولايات المتحدة”.

ولفت فوتيل إلى أن توقيت الانسحاب يحدده الوضع القائم على الأرض، مضيفاً أنه سيكون “ربما خلال أسابيع أو أكثر من ذلك”.

وشدد على أن “نقل الأفراد أسهل من نقل العتاد”، مشيراً إلى أن “الجنود يقومون من جديد بإخلاء المواد والمعدات التي لا يحتاجونها”.

وفي حديثه عن إمكانية إرسال قوات أمريكية من سوريا إلى العراق، استبعد فوتيل أن تزيد واشنطن بشكل كبير عدد القوات في العراق، لافتاً إلى أن مستويات القوات الأمريكية في العراق “ستظل ثابتة تقريباً”.

وساهم إعلان ترمب المفاجئ في ديسمبر/كانون الأول سحب القوات الأمريكية من سوريا في تقديم وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس استقالته، كما جعل المسؤولين العسكريين الأمريكيين يهرعون إلى إعداد خطة للانسحاب تحافظ على أكبر قدر ممكن من المكاسب، مع إرسال مئات من الجنود الإضافيين إلى سوريا لتسهيل الانسحاب.

ويرى المسؤولون الأمريكيون منذ فترة طويلة أن تنفيذ الانسحاب من سوريا بشكل كامل قد يستمر حتى مارس/آذار أو أبريل/نيسان، ولكنهم أحجموا عن تحديد جدول زمني دقيق في ضوء الأوضاع في ساحة القتال، والتي يصعب التكهن بها. (TRT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اي وبالنسبه للخونه من حزب ال ب ك ك ماراح تاخذونهم معاكم خذوا القيادات عالاقل خلوهم عندكم تتهنون فيهم يعني راحت دماء الشباب الكردي كلها هدر اهدرها قيادات هذا الحزب اللعين المنبوذ لاجل تحقيق ماظن انه سيتحقق على ايدي الامريكان ولكن الامريكي لا عهد له ولا ذمة وعلى الاخوة الكرد ان يعلموا جيدا انه ليس لهم في هذه الدنيا معين الا اخوانهم من عرب وترك ومسيحين ..والله اني لاحزن اشد الحزن على كل الشباب والشابات الذين ضححى بهم صالح مسلم لاجل مصالح حزبيه ضييقه كحزني على من قوتل مظلوما على يد النظام الاسدي العلوي القذر واسال الله ان يتقبل الجميع عنده كشهداء رحمة الله عليهم جميعا من عناصر ال ب ك ك المجبرين او الملعوب بعقولهم الى شباب الحر الى المدنيين والى عناصر النظام الذين سيقوا قهرا وظلما دفاعا عن هذا الحقير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.