” أطنان من الذهب ” في هذه المنطقة التي يتحصن فيها تنظيم ” داعش ” بسوريا !

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “القطاع الشرقي من ريف محافظة دير الزور، يشهد استمرار العمليات العسكرية بالقرب من الضفاف الشرقية لنهر الفرات، بين قوات سوريا الديمقراطية التي تسعى مع التحالف الدولي للتقدم، وبين تنظيم الدولة الإسلامية، الذي لا يزال يحاول الحصول على منفذ للفرار من آخر 3 كلم مربع متبقية له من منطقة شرق الفرات”.

وأكد المرصد أن “الاشتباكات تتواصل بوتيرة متفاوتة العنف، مترافقة مع استهدافات متبادلة بين طرفي القتال، وسط تحليق مستمر من طائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة واستهدافها بين الحين والآخر لمواقع سيطرة التنظيم وما تبقى له من المنطقة، والتحالف الدولي يعمد لعدم استهداف المنطقة التي يتحصن فيها قادة التنظيم المتبقين وعناصره، ويحاول إجبار التنظيم على الاستسلام والخروج لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية”.

ونقل عن مصادر وصفها بالموثوقة، أن “المنطقة التي يتحصن فيها التنظيم بقادته وعناصره، يتواجد فيها نحو 40 طناً من الذهب، بالإضافة لعشرات ملايين الدولارات، والتي تبقت في حوزة التنظيم، والذهب المتواجد في المنطقة، جرى جمعه من كافة المناطق التي سيطر عليها التنظيم سابقاً، كما أن جزءاً من هذه الكميات الضخمة من الذهب جرى نقلها من تركيا إلى مناطق سيطرة التنظيم، عن طريق وسطاء أتراك وقادة في التنظيم، على صلات وثيقة مع السلطات التركية ومخابراتها، حيث تعمل قوات التحالف على إجبار التنظيم على الاستسلام، بغية الحصول على كميات الذهب والأموال الضخمة الموجودة بحوزته”، على حد تعبير المرصد.

وتم الثلاثاء رصد خروج دفعة جديدة من المدنيين المتبقين في جيب التنظيم مع أعداد من عناصره وعوائلهم، وقد خرجوا وتمكنوا من الوصول إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية، والدفعة بلغ تعدادها 500 شخص على الأقل غالبيتهم من الأطفال والنساء، من جنسيات مختلفة روسية وألمانية وفرنسية وتركية وشيشانية، ومن ضمنهم 28 عنصراً على الأقل من جنسيات غير سورية بينهم 7 عناصر من جنسيات غربية، وفق المصدر ذاته.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫19 تعليقات

  1. حلو الكلام يعني كلاب النار الدواعش صناعة الديوث
    هلق عرفنا ليش جن و بده يحمي عبيده مشان الدهب مو مشان حماية الأخوة السوريين .

    1. هلق عرفت يا ديوث .. ومن مين عرفت من وعبد الرحمن الديوث البويجي الإرهابي الاوجلاني يا مقورن!! ليش في حدا ما بيعرف ان المرصد صناعة مخابرات البعث وان الكردي السافل بينبح متل ما بتجيه أوامر المخابرات وأنه خاين على عادة الاوجلانية الديوثين يا قواد اهلك!
      لعنكم الله كائنات قذرة لا تاريخ ولا شرف ولا ذمة ولا ناموس… بهايم ماشيين ما بتفرقوا عن الدواب بشي.

    2. تحلل الامور بمنظار السفلة اللصوص الطائفيين ملوك الدياثة على مر الاجيال وانتم يا لصوص الجبل لم تتركوا قرشا في سوريا يستطيع احدا ان يسرقه فقد سرقتم سوريا ولبنان والعراق واليمن مع سيدتكم الطائفية ايران واسيادكم الروس وانتم لستم الا ابواط بارجل الفرس والروس واما داعش فهي صناعة الديوثيين في جبلك وفي قم والضاحية البيروتية
      اخرس وكفاك حقارة فقد فاحت رائحتك النتنه ورائحة الحقير ذيل الكلب الذي تعبدونه
      واما هذا الذهب فلن يترك ترامب لاحد منه شيئا فهمت يا نكرة

  2. يالطيف ما اكذبك يا رامي عبد ال ب ك ك اطنان من الذهب وملايين من الدولارات تبقى لحد الان في منطقه لا تتجاوز مساحتها ثلاثة كيلومترات مربعه وجمعها داعش من المناطق التي استولى عليه ولاحضوا معي ومن تركيا ? الهذه الدرجه الدواعش اغبياء ختى ينتظروا كل هذه المده حتى يتم حصارهم مع هذه الكنوز ولا يهربونها الى الخارج ودائما يحشر تركيا بالنص وكنوز ال ب ك ك التي جمعوها من سرقه النفط واموال وممتلكات الناس الا تعرف اين اخفوها ياعجبي ومين عيينك اصلا رئيس مرصد لسوريا ومن وين تمويلك ومين يجيبلك هالمعلومات

  3. حيوانات باقية وتتمدد
    الله لايعطيكن عافية . انتوا اوسخ من النظام . دمرتوا البلاد والعباد و افشلتم حلم السوريين بالحرية
    تفووو عليكم

    1. داعش وقسد أوسخ من بعض وإرهابيين متل بعض والاتنين كلاب بخدمة امريكا… وحركات وتمثيليات المعارك كلو بأوامر امريكا وبالتوقيت الذي تريده … تمويل الطرفين وتسليحهم من امريكا ومأجورين ويقبضون ثمن خيانتهم للشعب السوري والمسلمين والمنطقة.

    2. هؤلاء صنع النظام وايران ولذلك فلن يكونوا الا مثله لعنهم الله ولعن ايران والنظام وكل من يشد على ايديهم

  4. المرصد واجهة لاسرائيل وبريطانيا وامريكا وهو معروف بنقل الاخبار الكاذبة وطمس كثير من الجرائم التي حدثت في سورية ودليل كذبه من يملك هذه المعلومات فهو يعلم ادق امور التنظيم ونصيحة للعميل رامي اسرائيل وبريطانيا وامريكا يعلمون اين ومتى ينام البغدادي والجولاني وكل قادة الفصائل ولو ارادوا قتلهم لقتلوهم ولكنهم تابعين لهم

  5. شو رامي بلشت تضب شناتيك و أنتهت مهمتك و راجع لحضن الوطن؟
    بدك نفهمني أنه داعش صار لها سنة محصورة ب 3 كم مربع و ما حدا حسن يدمرها, يا كلب النظام كأنك ما سمغت تصريح قائد التحالف اللي اعترف فيه بقتل 70 ألف مدني سوري بمعاركهم في الرقه.
    أطنان من الذهب شو عديتهم أم وعدك نظام الارهابي بشار فيهم.
    حاجتك فاحت ريحتك

  6. تصريحات مفضوحه من النظام و أتباعه للانقاذ جماعتهم عبر الادعاء بأن تركيا تدعم داعش.

  7. اللي عم يكذب و يخون المرصد يروح يشوف كيف داعش اعدمت كل الرهائن عندها الا الأتراك. داعش اطلقت الرهائن الاتراك في الموصل. الشبهة في تركيا كبيرة

    1. الرهائن الذين تتكلم عنهم موظفي القنصلية التركية… وتركيا تفاوضت لإطلاق سراحهم مثلما تفاوضت دول أوربية ومثلما تفاوض الاردن من اجل الطيار الكساسبة حتى ان البعض يقول انه لم يتم حرقه وعاد لبلده! واليك جزء من مقال يتحدث عن مفاوضات دول أوربية وأمريكا مع داعش في ملفات الرهائن:
      ((تعارض الحكومات الأوروبية، التي دفعت ملايين الدولارات لـ”داعش” من أجل إطلاق سراح بعض الرهائن وتفاوض اليوم على إطلاق سراح آخرين، مثل هذا التحرك، حيث يقول المسؤولون الأوروبيون إن رفع الحظر الإعلامي سيؤثر على المفاوضات الدائرة الآن، ولكن أمريكا وبريطانيا لن تدفعا)).
      طبعا لا احد يصدق امريكا وإنجلترا وأنها لن تدفع أو لم تدفع…
      النظام تفاوض مع داعش..
      روسيا تفاوض داعش من اجل الدروز…
      الأكراد تفاوضوا مع داعش في الرقة وخرج الدواعش من الرقة بكل أمن وسلام وبعض سائقي السيارات قالوا ان القافلة كانت بطول ٦ كم وبما يصل ل ٥٠٠٠ شخص.. كل ذلك تم بعد مفاوضات داعش مع امريكا والحافل الدولي وقسد الكردية نفذت ما اتفق عليه!
      هذا ما ظهر في الإعلام وما خفي أعظم..
      فلماذا لا تريد لتركيا ان تنقذ مواطنيها من داعش.. ولماذا فقط تركيا أصبحت لديك موضع شك بينما حضرتك لم تجد مشكلة في تفاوض غير الاتراك مع داعش؟؟؟!!!!
      لا داع لأن تجيب فالجواب معروف لدينا.

      1. الكساسبة لم تقتله داعش بل قتلته المخابرات الأردنيه بعد أن حاكمته محكمه عسكرية بتهمة الخيانه العظمى لأنه كان يريد الانضمام إليها و الطائرة الاردنية و هي الطائره الوحيده التي أسقطتها داعش سقطت بسبب خللل فني و طيارها مات أثناء السقوط و لم يتحدث بأمره أحد لأنه لم يكن أردنياً.

  8. جماعات الأكراد تحت المسميات المضللة يطيلون أمد المواجهات مع شلة صغيرة باقية من الدواعش ينقلونهم من مكان لآخر بالتعاون مع الأميركان .
    والسبب أنه مع زوال الدواعش يزول معهم من يدَّعي أنه يحاربهم .

  9. داعش اختراع نصيري لتشتيت الأنظار عن إزاحتهم من امتلاك سورية و من فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.