أحدهم ” رفيع المستوى ” .. اعتقال عاملين في مخابرات بشار الأسد بألمانيا و آخر في فرنسا !

أصدر مكتب المدعي العام الاتحادي، الثلاثاء، مذكرتي اعتقال بحق عنصرين من مخابرات نظام بشار الأسد بتهمة تورطهما بجـ.ـ ـر ا ئم حرب.

وقال المدعي العام الاتحادي لدى المحكمة الاتحادية العليا، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، أنه تم تنفيذ مذكرتي اعتقال صادرتين بناء على توجيهات قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية العليا، بحق السوري أنور ر (56 عاماً) ومواطنه إياد أ (42 عاماً).

واعتقلت الشرطة الجنائية الاتحادية عنصري المخابرات السوريين (الأول يعيش في برلين والآخر في ولاية راينلاند بالاتينات).

وأضاف المدعي العام الاتحادي أنه يوجد اشتباه بتورط أنور، وهو موظف رفيع المستوى في دائرة المخابرات السورية العامة، في جرائم ضد الإنسانية وجرائم أخرى، من ضمنها جرائم تعذيب جسدي ارتكبها على سجناء في الفترة الممتدة من نيسان 2011 وبداية أيلول 2012.

وتكون اشتباه عاجل ضد إياد بالتورط في المساعدة في جريمة ضد الإنسانية وجرائم أخرى، وبحسب المدعي العام الاتحادي فقد تم توجيه الاتهام لعنصر المخابرات السورية بالمساعدة في قتل شخصين وتعذيب ما لا يقل عن ألفي سجين، في الفترة الممتدة من بداية تموز 2011 ومنتصف كانون الثاني 2012.

وجاء في مذكرتي الاعتقال أنه “على الأقل منذ شهر نيسان 2011، بدأ النظام السوري في قمع جميع الأنشطة المعارضة للنظام في جميع أنحاء البلاد بقوة وحشية، ولعبت أجهزة الاستخبارات السورية دوراً أساسياً في هذا القمع، وكان الهدف (هدف نظام الأسد) هو استخدام أجهزة الاستخبارات لوقف المظاهرات المناهضة للحكم”.

وجاء في المذكرتين أيضاً أن “المتهمين عضوان في دائرة المخابرات العامة السورية، وبالتحديد في إحدى أفرعها الأمنية في العاصمة دمشق، حيث كان أنور ر رئيس ما يسمى قسم التحقيقات المتصل بسجن، وكانت تتم فيه استجوابات السجناء بوسائل تعذيب وحشية، أما إياد أ فقد كان يعمل في حواجز مخابرتية تابعة لنفس الوحدة التي يعمل فيها المتهم الأول، وكانت مهمته ملاحقة واعتقال المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمتظاهرين وغيرهم من المشتبه بهم، وفي صيف عام 2011 عمل لمدة شهر عند نقطة تفتيش في إحدى ضواحي دمشق، حيث كان مع آخرين يفحصون ما بين 200 و300 شخص يومياً، يُعتقل منهم حوالي 100، ويُزجون في السجن الذي يشرف عليه المتهم الأول، ويتعرضون للتعذيب.. وعدا عن ذلك، شارك إياد لاحقاً في مداهمات منازل، وفي خريف عام 2011، أثناء قمع (نظام الأسد) للمتظاهرين، شارك إياد في اعتقالات متظاهرين وزجهم في السن الذي يديره أنور ر”.

ونوه المدعي العام الاتحادي إلى أن اعتقال المتهمين، اللذين غادرا سوريا في عام 2012 ، جاء بالتنسيق مع فريق تحقيق مشترك مع السلطات الفرنسية، وأشار إلى أن أحد العاملين تحت إدارة أنور ر قد تم اعتقاله أيضاً يوم الثلاثاء في فرنسا، بناء على مذكرة اعتقال صادرة عن الادعاء العام الفرنسي.

وختم المدعي العام الاتحادي بيانه بالقول إن قاضي التحقيق لدى المحكمة الاتحادية العليا بدأ الإجراءات القضائية في مواجهة المتهمين، القابعين الآن في السجن الاحتياطي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. هههههههه.. أورنبا ملينة شبيحة .. بس اورنبا عما يتعلموا شوي شوي اساليب الجردنة والله ليكعشوا الكل ..

  2. براااافو .. و ان شاءالله نسمع قريبا اعتقال المجرم الاكبر رأس الافعى بشار ابن القرداحه وعائلته واقربائه من ابناء عمومته واخواله وابناء اخواله وخالاته واعمامه من بقي وعلى رأسهم عمه المجرم رفعت الموجود باوربا يسرح و يمرح و ابنائه الذين يتمتعون بمال الشعب السوري المنهوب واعادة ما نهبوه لاعادة اعمار سوريا .. لا يوجد شريف واحد في هذه العائله الحقيرة واخراج المقبور حافظ من قبره ليبول و يفلتر عليه كل سوري شريف

  3. اي ها، هي اخبار تفش القلب، هربنا منهم لهالكلاب هنن والقرد ثيدهم لحقونا لهون، تركنالهن البلد كلها الهن وللايراني والافغاني والحزبلاتي، وداقت عيونهن ولحقونا على اوربا، عقبال البقية من الشبيحه كلهن، بحفض القرد

  4. فهؤلاء الكلاب السفلة الذين عاثوا في سوريا فسادا وقتلا ونهبا وتدميرا اتمنى ان تلاحقهم وتطالهم يد العدالة اينما كانوا والا ينجوا بفعلتهم وجرائمهم التي ارتكبوها تحية للقضاء الفرنسي واتمنى ان تحذو حذوه كل الاجهزة الاروبية
    لملاحقة هؤلاء القتلة السفلة

  5. تصدير النشوحات إلى أوروبا يجب حظره . على الأوروبيين أن يدرسوا الملفات وينشروا المعلومات التفصيلية لكل لاجئ في موقع شامل خاص يستطيع الوصول و البحث فيه أي لاجئ فلربما يتعرفوا على هذه النشوحات القردية الوبائية المصدرة نحو أوروبا ويتم حجرها .

  6. لواء عجوز قردي سفاح أبو راس مفلطح ماذا يفعل في أوروبا ؟ قرد ولاك هنت متطوع بجيش النصيرية القردية البذيئة الفاجرة المنحطة .. عد الى قرودك .

  7. بتحدى كل السوريين من الشمال إلى الجنوب من الشرق إلى الغرب انو يجيبولي اسم ضابط كوردي أو شبيح أو واحد شارك بقمع الشعب . كل الشبيحة والضباط هنن من العلويين والسنة والدروز وبعض مسيحية حمص وحماه .

    1. أوجلان ماكان من النظام ومعسكرات تدريب واجير ويستقبل ويودع من مطار دمشق من قاعة الشرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.