وزيرة الدفاع الألمانية تدعو إلى توسيع التعاون العسكري مع بريطانيا

قبيل انعقاد مؤتمر ميونخ الدولي للأمن، دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين إلى توسيع التعاون العسكري بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

وقالت فون دير لاين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في برلين: “هذه مصلحة متبادلة”، مضيفةً أن افتتاحها لمؤتمر ميونخ الدولي للأمن يوم الجمعة المقبل مع نظيرها البريطاني جافين ويليامسون إشاره في هذا الاتجاه.

وذكرت الوزيرة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي له تأثيرات سلبية على كثير من المجالات، “لكننا نتقارب في السياسة الأمنية حالياً على نحو أكبر من ذي قبل”، وأضافت: “خروج بريطانيا من الاتحاد والموقف المتباعد من جانب الرئيس الأمريكي أسرعا تأسيسنا لاتحاد دفاعي أوروبي، هذا يقوي أيضاً الأوروبيين في حلف شمال الأطلسي (الناتو)”.

وأوضحت فون دير لاين أن بريطانيا لديها مصلحة بالغة في المشاركة في مشروعات عسكرية معينة في أوروبا، وقالت: “وهذا الباب نريد أن نفتحه عبر وضع قاعدة تخص الدول خارج الاتحاد، والتي يُجرى التفاوض بشأنها حاليا بصفة نهائية في الهيئات الأوروبية، وتبدو جيدة.. هذا يعني أن بريطانيا ستكون على سبيل المثال ممثلة في مهام أوروبية أيضاً إذا رغبت في ذلك”، مضيفةً أن البريطانيين مهتمون أيضا بمشروعات التسلح.

وذكرت الوزيرة أنه تم وضع أسس اتحاد دفاعي في الاتحاد الأوروبي، وقالت: “هدفي هو أن نكون وصلنا مع الاتحاد الدفاعي الأوروبي حتى تولي ألمانيا رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2020 إلى ما يمكنا من الاحتفال بالتأسيس”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.