5 أسباب لتهيج و احمرار البشرة

يعاني البعض من احمرار مفاجىء للبشرة، نتيجة التعرض لعوامل مهيجة كالمواد الكيماوية وغيرها.

وهناك عدد من العوامل التي يجهل الكثيرون أنها تسبب تهيج واحمرار للبشرة، نورد فيما يلي أهمها، بحسب ما نقلت شبكة “24” الإماراتية عن موقع “نيت دوكتور”:

1- مساحيق التجميل القديمة

من الأفضل تجنب استخدام مساحيق التجميل القديمة التي تم تخزينها لوقت طويل، حيث يمكن أن تتحول إلى بيئة خصبة لتكاثر الجراثيم والبكتيريا، التي يمكن أن تنتقل إلى بشرتك، مسببة تهيجها وإصابتها بالتهاب خطيرة.

2- أدوات التجميل

في كثير من الاحيان، تتشارك بعض النساء فراشي وأدوات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، لكن المختصين ينصحون بتجنب هذه العادة، لأنها يمكن أن تنقل العديد من الأمراض الجلدية.

3- المبالغة بغسيل البشرة

يلجأ البعض إلى غسل الوجه واليدين مراراً وتكراراً، لكن ذلك يمكن أن يضر بالبشرة الحساسة، ويسبب تهيجها وجفافها وتجريدها من الزيوت الطبيعية.

4- المرطب غير المناسب

الترطيب أمر أساسي وضروري للبشرة، لكن اختيار المرطب غير المناسب يمكن أن يعطي نتائج غير مرغوبة مثل تهيج واحمرار الجلد، وينصح باستشارة الطبيب المختص لتحديد نوع المرطب الذي تحتاجه بشرتك.

5- مساحيق غسيل الملابس

تغفل الكثيرات عن حقيقة أن مساحيق الغسيل تحتوي على مواد كيماوية يمكن أن تكون مهيجة ومخرشة للبشرة، ومن الضروري اختيار المساحيق المناسبة التي تحتوي على أقل نسبة من هذه المواد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.