ألمانيا : رفض منع قيادة سيارات الديزل في هذه المدينة باعتباره ” غير مناسب “

تتجه مدينة في ميونيخ لعدم منع سيارات الديزل في المستقبل القريب، حيث ترى الحكومة البافارية أن هذا غير مناسب.

وقالت مجلة “فوكوس” الألمانية، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن المدينة تريد تجنب تكديس حركة المرور في المناطق السكنية، ومع ذلك، تعمل مدينة ميونخ أيضاً على توفير المزيد من المناطق الخالية من السيارات، داخل المدينة.

وأضافت المجلة، أنه في الوقت الذي فرضت فيه مدينتا شتوتغارت وهامبورغ حظر قيادة سيارات الديزل، فإن مدينة ميونيخ لا تتجه لهذا الأمر، فقد قامت حكومة الولاية، التي تريد وضع خطط لحماية الهواء من التلوث، بمراجعة قرار حظر قيادة سيارات الديزل، وذلك بموجب خطة التحكم في تلوث الهواء الجديدة في مدينة ميونيخ، لكنها رفضتها في النهاية.

وذكرت صحيفة “آبند تسايتونغ”، بخصوص هذا الموضوع، أن هناك ثلاثة أسباب رئيسية للرفض: من ناحية، بسبب انخفاض مستويات تلوث أكسيد النيتروجين على الطرق المزدحمة، ومن ناحية أخرى، أن الدراسات تقول إن نسبة التلوث في المناطق السكنية لم تتجاوز الحدود المسموح بها.

وقال رئيس بلدية ميونيخ “ديتر رايتر” من حزب (SPD): “الهواء في ميونيخ أنقى بكثير مما يعتقد البعض، وذلك بحسب الدراسات التي قامت بها الدولة عام 2017”.

أما السبب الثالث للرفض فهو مدى ملائمة هذا، ففي حين قبلت مدينة هامبورغ إغلاق شارعين، قبلت أن تنتقل حركة السيارات وعربات الحمولة الثقيلة إلى المناطق السكنية، مما تسبب في مزيد من الأعباء، وهذا ما تريد مدينة ميونخ تجنبه.

وعلى الرغم من الهبوط المستمر لنسب أكسيد النيتروجين في بعض الطرق المزدحمة، مثل الطريق الأوسط، فإن نقل حركة المرور إلى المناطق السكنية يعتبر غير مناسب بالنسبة لحكومة الولاية، وذلك فقط لضمان عدم تجاوز حدود الاتحاد الأوروبي في بعض الإحصائيات المتعلقة بالمرور.

العديد من السائقين والحرفيين والشركات يعتمدون على مركبات الديزل، ولذلك في الوقت الراهن، لا يوجد خوف بصدد هذا الموضوع.

ولكن تريد المناطق المركزية في ميونيخ من حيث المبدأ، توفير مناطق أكثر في المدينة تكون خالية تماماً من السيارات، وبالتالي، فمن المتوقع اتخاذ قرار يوم الأربعاء، أنه في شارع Fraunhoferstraße في منطقة Isarvorstadt يجب أن تغلق جميع مواقف السيارات، وهذا سيعطي راكبي الدراجات والمشاة مساحة أكبر، فمن المخطط توسيع الأرصفة بعد توفير المساحة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.