صحيفة روسية : ” انضمام إدلب إلى تركيا أو صلح مفاجئ بين أردوغان و الأسد ” ؟

نشرت صحيفة “سفوبودنايا بريسا” الروسية مقالاً لليوبوف شفيدوفا، تحدث فيه عن “اقتراب الحسم العسكري في إدلب”.

وجاء في المقال: “يبدو أحيانا وكأن بوتين وأردوغان أقرب صديقين في عالم السياسة الكبيرة. فمنذ التغلب على الأزمة الناجمة عن قتل طيارنا العسكري من قبل الجيش التركي، يلتقي الرئيسان، أحدهما بالآخر، أكثر مما يلتقيان بأي أحد آخر، ولعل اتفاق إدلب، أو بالأحرى اتفاق سوتشي حول إدلب، يعد إنجازا خاصا في هذا الإطار.

وفي الصدد، يقول الخبير التركي إندير عمريق: هناك الآن احتمال كبير لاندلاع المعركة في الأشهر القليلة القادمة. فثمة العديد من العوامل التي تدفع الأطراف لتصعيد الوضع يوميا، تحدث اشتباكات بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية كل يوم، محاولات الهياكل المنفصلة للاتفاق مستمرة، وقد تحقق في الماضي بعض النجاح، ولكن مع مرور الوقت تصبح فعالية هذه المحاولات غير ذات أهمية. في الوقت نفسه، زادت الاتصالات بين العسكريين الروس والأتراك.

ومن المستبعد أن تدور مناقشات العسكريين حول عدم التدخل أو التسوية السلمية، هناك هياكل أخرى لذلك، وهناك العديد من الخيارات، أحدها عملية عسكرية مشتركة ضد الإرهابيين، ولكن، قد تظهر هنا مشاكل جدية في التنظيم.

من المستبعد أن يرغب أردوغان في السماح للأسد (المشاركة) في هذه العملية، وروسيا ليست مستعدة للمشاركة فيها بنفسها، فالعملية محفوفة بخسائر السمعة بين مؤيدي النظام.

هناك خيار آخر، ربما الأكثر واقعية، هو أن تحل تركيا بشكل مستقل مشكلة الإرهابيين في محافظة إدلب، إن لم يكن عن طريق الدبلوماسية، فبالقوة. الآن، يجري تعزيز للقواعد العسكرية داخل إدلب، وربما يعود ذلك على وجه التحديد إلى العملية القادمة.
إذا نجح ذلك، فإن الاتفاق بين بوتين وأردوغان سيظل على الأرجح ساري المفعول، مع أن الوضع في المستقبل سيتغير، في جميع الأحوال، من أجل تجنب الحرب، يجب أن يحدث شيء ما استثنائي.

مثلا؟.. مثلا، انضمام إدلب إلى تركيا أو صلح مفاجئ بين أردوغان والأسد”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ادلب لتركيا وشرقي الفرات للاكراد وغربي الفرات لايران والباقي لروس والشعب السوري مالو شي

  2. تركيا سوف تحصل على راس النغل ( واللي مابيعرف شو يعني بتفرج بين رجليه ) …. قال ادلب لتركيا قال, وينك يا جولاني وينك … أصلا هاد اللي العثماني بدو ياه من اول …. عفرين وهلق ادلب , بس الحق كلو عالعرص اللي بالشام

    1. ارام كني نسيت الروس والايرانين وحزب الشيطان والمليشيات العراقية ووووو ….. وراكد ورا اردوغان العثماني .كأنك مصدق كتب العرصا وأبوه الي قاعد بالشام وشوه صورة العثمانين .للعلم كل ماتعلمناه في المدارس عن العثمانين مشوه وكذب ودجل ونحن كسورين لانريد احد ولكننا كاهل سنة نفضل الاتراك على الجميع .

      1. إي الله يهنيك بشعرهم وببعرهم باب الهوا معروف مكانو وإذا ما بتعرف ممكن غوغل يساعدك وفرقنا لعند حبابك العثمانيين بريحة طيبة

      2. و مين حضرتك لحتى تحكي باسم اهل السنة؟ هلا اذا ما عجبك التعليق بتقلي كردي.

        1. يعني انت ضد الانضمام لتركيا صح؟ والحل عندك شو عيوني؟
          يلا احكي لقلك، التنازل للاسد والطوبزة شو لح يوصل؟ متل درعا وشو صار فيهم هدول الخونة؟ نصهم اعدمو والباقي عالطريق عالتعذيب والابادة
          بدك هيك مصير الثوار بادلب؟
          يا طلعو حلول يا اسكتو