تركيا : صدور الحكم النهائي بحق عشريني سوري طعن زوجة شقيقه الحامل متسبباً بموتها مع جنينها ( فيديو )

قضت محكمة تركية بالسجن المؤبد بحق عشريني سوري أقدم على قتل زوجة شقيقه الحامل إثر صفعها له في محافظة قونيا، وسط تركيا.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية، الجمعة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت يوم الخميس 19/7/2018 في مقاطعة كاراتاي، ووفقاً للادعاء توجه السوري (عبد الباسط محمد / 26 عاماً) إلى منزل شقيقه (أحمد / 36 عاماً) متهماً إياه بسرقة عدة أشياء من منزله بغرض بيعها، حيث نشبت بينهما مشادة كلامية، تدخلت خلالها زوجة أحمد (أميرة / 38 عاماً)، وهي أم لـ 5 أطفال كانت حينها حامل في شهرها الثامن، وقامت بصفع عبد الباسط، ما دفعه لطعنها بسكين، الأمر الذي أسفر عن مقتلها والجنين.

وأضافت الصحيفة أن المتهم عبد الباسط اعترف بارتكابه الجريمة، مشيراً إلى أنه بدأ بفقدان أغراضه المنزلية عقب انتقال شقيقه الأكبر “أحمد” للسكن بالقرب منه، وأضاف أنه ليلة ارتكابه الجريمة توجه وزوجته إلى منزل شقيقه مطالباً إياه بإعادة الأغراض المسروقة أو إعطائه المبلغ الذي كسبه من بيعها، إلا أن الضحية قامت بصفعه، ما دفعه بدوره لطعنها بالسكين.

وقضت محكمة الجنايات العليا الأولى في مدينة قونيا بتجريم المتهم السوري جريمة “قتل امرأة مع معرفته بأنها حامل” بالرغم من عدم تقديم شقيقه (زوج الضحية) شكوى بحقه، والحكم عليه بالسجن المؤبد المشدد، قبل أن تقرر المحكمة تخفيض العقوبة إلى السجن المؤبد فقط بالنظر إلى سلوكه خلال جلسات المحكمة، بحسب الصحيفة.

ويختلف السجن المؤبد المشدد عن الطبيعي بأن المحكوم يمضي في السجن 30 عاماً عوضاً عن 24، كما يُحرم المحكوم في عقوبة المشدد من كافة أنشطة السجن الاجتماعية، ويقضي محكوميته بزنزانة منفردة، كما لا يحق سوى لأقربائه من الدرجة الأولى بزيارته فراداً، بحسب القانون التركي.

مواضيع متعلقة .. تركيا : الشرطة تعتقل شاباً سورياً طعن زوجة شقيقه الحامل بسكين متسبباً بموتها مع جنينها ! ( فيديو + صور )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها