بالتعاون مع تركيا .. لافروف يكشف عن ” خطة الخطوة خطوة لاستعادة إدلب “

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن قادة روسيا وتركيا وإيران اتفقوا خلال لقائهم في سوتشي على إطلاق آلية “الخطوة خطوة”، لـ “استعادة إدلب شمالي سوريا من التنظيمات الإرهابية”.

وأوضح لافروف أثناء مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن السبت، أن الاتفاق يقضي بشروع العسكريين الروس والأتراك في العمل على تحديد مناطق داخل نطاق وقف التصعيد في إدلب، لتسيير دوريات مشتركة هناك، وذلك “بعد أن تعثر تنفيذ اتفاق سبتمبر بين موسكو وأنقرة حول إدلب، بل وشهد الوضع هناك تدهورا ملحوظا بعد بسط جبهة النصرة الإرهابية سيطرتها على نحو 90% من أراضي المنطقة”.

وقال لافروف إنه “لا يمكن الصبر إلى ما لا نهاية على وجود الإرهابيين في إدلب، مشيرا إلى أن تحديد كيفية تحرير إدلب منهم مسؤولية العسكريين”.

وأضاف: “بالتأكيد، سنفعل ذلك بطريقة مختلفة عن الطريقة التي تمت بها تصفية الإرهابين في الرقة، حيث لا تزال جثث المدنيين والألغام منثورة في الشوارع”، مؤكدا أن “الجيش سيضع خطته وفقا لمتطلبات القانون الدولي الإنساني”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا لافروف انت ومعلمك بوتين قرفتونا اسم سوتشي نقترح تسموها مدينة الاسد بشار لانكم ليس لكم هم سوى جلب وعقد مؤتمرات بسوتشي سابقا مدينة بشار الاسد حاليا للحفاظ على بغل مشوه يعاني من مرض عصبي براس وشخصية مهتزة وتحاربون وتدمرون الاقتصاد الروسي برهانكم على بغل ونغل بنفس الوقت هو دمر البلد وانتم دمرتم الاقتصاد الروسي قبل تدخلكن بسوريا كم كان الروبل والان كم مقابل العملات الاخرى ودمتم ونبارك لكم اسم المدينة الجديد

  2. ههههههههههه، ادلب ما اعتقد لح تكون لعبة يا ولاد يا روس يا اشباه البشر
    داعش اتطلبت اقوى جيش بالعالم وتحالف دولي لهزيمتها انتو مفكرين يا صيصان انو ادلب لح تكون نزهة؟
    كل شرفاء الشعب السوري بادلب هدول مو يلي سلمو وباعو وخانو بباقي المناطق هدول رجال الله ولح يبيدوكم ويطردوكم خائبين يا ايها الحثالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.