الإعلان عن جنس مولود الدب القطبي المهدد بالانقراض

أصدرت حديقة حيوان في #برلين إعلانًا عن جنس مولود #الدب_القطبي المهدد بالانقراض البالغ من العمر 11 أسبوعاً فقط، بعد التمكن من فحصه للمرة الأولى منذ ولادته.

وقالت حديقة الحيوان في العاصمة الألمانية، إن الفحص الطبي أثبت أن جنس المولود “أنثى”، بعد أن استطاع الخبراء إبعاد الأم التي تعرف باسم “تونجا” عن ديسمها للمرة الأولى منذ الولادة عن طريق إغرائها بالطعام.

وخلال الفحص، تم تحصين الديسم الصغير من بعض الأمراض، وهي المرة الأولى التي يخضع فيها المولود، الذي لم يطلق عليه اسم حتى الآن، للفحص الطبي.

ولد ديسم الدب القطبي، وهو نوع من الأنواع المهددة بالانقراض، في ديسمبر الماضي، في تييربارك بالعاصمة برلين، وهو ما تسبب في إبهار حراس حديقة الحيوان والزوار، وقال مدير حديقة الحيوان والطبيب البيطري الدكتور أندرياس كنيريم :”الدب القطبي الصغير مبتهج، إنها فتاة قوية”.

وأشار “كنيريم” إلى أن الدبة الرضيعة لديها صوت عالٍ وعدد قليل من المخالب الحادة، وكشف عن وزنها الذي يبلغ 8.5 كيلوجرام (18.7 باوند) وطولها 61 سنتيمترا (24 بوصة) من الرأس إلى الذيل.

كانت وسائل الإعلام العالمية تشاركت صور الديسم المهدد بالانقراض، موضحة أن الخبراء أجمعوا على أنها مازالت في حاجة إلى الراحة، وخاصة أن معدل وفيات الرضع بين الدببة القطبية مرتفع، فقد توفي آخر ديسم للأم تونجا في غضون أشهر من الولادة.

في مارس الماضي، شهدت أيضا حديقة “هايلاند”، للحياة البرية في شمال شرق أسكتلندا، ولادة أول مولود من الدب القطبي، يولد في المملكة المتحدة منذ 25 عاما، من الأم التي تدعى “فكتوريا”، وتكون المؤسسات المهتمة بالحيوان والحدائق حذرة للغاية، حيث إن صغار الدب القطبي، تولد عمياء، ولا تفتح أعينها قبل أن تبلغ من العمر شهرًا تقريبا، وتعتمد بشكل كامل على لبن الأم، كما أنها معرضة للوفاة بشكل كبير. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها