صحيفة تركية : ” تغير طارئ على تتبع ملفات الجنسية التركية للسوريين “

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن تغيّراً طرأ في عملية تتبع ملفات الجنسية التركية “الاستثنائية” التي تمنحها الحكومة التركية، لبعض السوريين الذين على أراضيها، من ذوي التخصصات أو الذين تتحقق فيهم شروط منح الجنسية الاستثنائية.

وأضافت الصحيفة: “التغيّر الذي طرأ الأسبوع الماضي، كان في عملية التحقق التي كانت أكثر سهولة؛ حيث كان تتم العملية عبر إدخال رقم بطاقة الحماية المؤقتة، ومكان تقديم الملف، وتاريخ الميلاد، إلا أنّ ذلك لم يعد متاحًا منذ منتصف الأسبوع الماضي وتحديدًا يوم الخميس 14 شباط/فبراير الجاري”.

وتابعت: “وبات يتوجب إدخال رقم التقديم بشكل حصري، ولدى الاتصال بقسم شؤون التجنيس التابع لوزارة الداخلية التركية، لم يعلّقوا على الأمر ولم يبيّنوا سبب هذا التغيير، واكتفوا بالقول (يمكنكم الحصول على رقم التقديم من إدارة النفوس العامة في الولاية التي تمّ التقديم فيها)”.

يُذكر أنّ الذين تختارهم إدارة الهجرة وترى فيهم الشروط المناسبة للحصول على الجنسية “الاستثنائية”؛ تستدعيهم لإجراء مقابلة وتمنحهم رقم تقديم، وعبر هذا الرقم بات من الممكن تتبع مراحل الملف.

وكان أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو خلال اجتماع حول أمن الانتخابات المحلية أنّ 79 ألف و820 سوريّ حصل فعلًا على الجنسية التركية، وبات من حقه التصويت لا سيما في الانتخابات المحلية القادمة والمزمع عقدها 31 مارس/آذار المقبل.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها