سياسي لبناني يدعو لترحيل السوريين الموالين لبشار الأسد إلى سوريا

اعتبر رئيس حركة التغيير، في لبنان، المحامي ايلي محفوض أن “كلام الرئيس سعد الحريري عن حجم الضغوط التي دفعته لمصافحة بشار الأسد وأنه لن يفعلها مجددا رد أولي واضح على المستعجلين للتطبيع مع النظام السوري، وكأن عقودا من الاحتلال والمجازر والنهب والإغتيالات بالإمكان شطبها بشطبة قلم الحكومة في حين المطلوب تنقية للذاكرة واعتراف بالجرائم”.

وقال محفوض وفي سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”: “أما بخصوص قضية اللاجئين السوريين والتذرع بضرورة التواصل مع النظام السوري لإيجاد حل للأزمة هناك إمكانية ووسائل عديدة يمكن الإستعانة بها ومنها الوسيط كما هي الحال مع الروس او الامم المتحدة، ولا بد من التذكير أن الآلاف من السوريين على أرضنا يوالون الاسد فماذا بشأن هؤلاء أليسوا مخابرات للنظام يحركهم للتخريب وعندما تدعو الحاجة تماما كما فعلوا يوم أجروا انتخابات رئاسية على ارضنا فكانت الجماهير الغفيرة من السوريين الذين زحفوا نحو سفارتهم في مشهد مرعب أرادوا من خلاله تخويف اللبنانيين لذا يجب البدء بترحيل هذه الفئة”.

ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن محفوض قوله: “بكل وضوح مع عودة اللاجئين السوريين فورا ودون إبطاء وما يجري في بلدة عرسال من تحويل بعض الخيم الى غرف باطون لهو مؤشر خطير ينبىء بالأسوأ وتبادل الإتهامات في ما بين الأحزاب والتيارات السياسية لا يخدم مصلحة لبنان لكون المطلوب قرار رسمي فوري بإنهاء كل الأوضاع الشاذة، وكفى ثرثرة في هذا الملف”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كلام سليم ومناسب، لا يوجد اي داعي او سبب مبرر لوجود هؤلاء الغنم في لبنان والافضل طردهم

  2. البلد بلدك … بس دخيلك لاتطردهم .. احجر عليهم فلدينا في سورية مايكفي و منتشرون على الموتورات و السيارات المسروقة و يجلسون على البسطة بكل زاروبة و حارة و شارع ، ويتسكعون بالجامعات و الدوائر الحكومية .

  3. اللي بحب الوطن اللي سقفه دنب الكلب وحضنه حضن ابن الكلب …يروح يقعد بحضنه و تحت سقفه…

  4. كلام ذهب لان المواشي لا يجب تركها يجب عودتها إلى نفس الحظيرة فلذلك يجب أن يعود و الله لايبارك فيهم وبرئيسهم الحيوان فهم كلانعام أوأضل سبيل

  5. وكمان تركيا والاردن ومصر واوربا…،والللي ماعجبته سوريا من المنحكجية…بلحؤو بايران وروسيا…
    عاشت سوريا حرة

  6. ياريت !!! وهيك بتنظف البلد من الارهاب والخونة، بلكي بترجع بلدنا
    ولو ربع متل الاول ونرجع نعيش بأمان .وخلي كل واحد يروح يعيش عند الدولة يلي كانت تدعموا وتحرضوا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.